"القسام" تنجح باختراق بحري كبير وتشتبك مع الاحتلال في زيكيم

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 09:11 م

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن قوة بحرية من مقاتليها تمكنت من التسلل إلى شواطئ زيكيم جنوب عسقلان واشتبكت مع قوات الاحتلال، وذلك في اختراق قد يكون الأكبر منذ عملية "طوفان الأقصى".

وقالت كتائب القسام، في بيان، إن قوة من "الضفادع البشرية" تمكنت من "التسلل بحرا والإبرار على شواطئ زيكيم جنوب عسقلان المحتلة، وتدور الآن اشتباكات مسلحة مع جيش الاحتلال في تلك المنطقة".

في المقابل، أفادت وسائل إعلام عبرية أن "قوات عسكرية إسرائيلية قتلت ما لا يقل عن 10 من عناصر حماس في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء خلال محاولة أخرى واسعة النطاق للتسلل إلى الأراضي الإسرائيلية من غزة".

وذكرت التقارير العبرية أنه "استجابة للعملية تم تفعيل إنذارات التسلل في بلدات زيكيم وكرميا ونتيف هعسارة، الواقعة جميعها بالقرب من حدود غزة، حيث أُمر السكان بدخول منازلهم وإغلاق الأبواب والنوافذ أو الاحتماء على الفور".

وقد يكون الاختراق البحري الذي أعلنته "حماس" هو الأكبر منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة عقب عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، والتي شهدت أيضا تسلل مقاومين إلى شاطئ زيكيم شمال غرب القطاع.

وشهدت المنطقة عمليات تسلل سابقة على يد بضعة عناصر من المقاومة، لكن عدد المتسللين هذه المرة يبدو كبيرا وفقا لتقارير الإعلام الإسرائيلي.

وأعلن جيش الاحتلال إحباط عملية التسلل عند شاطئ زيكيم، وقال إن قواته لا تزال تمشط المنطقة، لكنه لم يكشف عن تفاصيل بشأن حجم العملية وعدد المشاركين فيها.

وقال المتحدث باسم الجيش إن "عناصر الكوماندوز البحري الفلسطيني تسللوا عبر نفق إلى البحر ثم إلى شاطئ زيكيم".

وذكرت "القناة 14" أن الاشتباكات لا تزال مستمرة في المنطقة، فيما أظهر مقطع فيديو ما يبدو أنها قنابل ضوئية أطلقتها قوات الاحتلال في المنطقة لرصد المتسللين.

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

ضفادع بشرية القسام زيكيم اختراق بحري

بايدن وبن سلمان يبحثان التصعيد العسكري في غزة.. ويتفقان على منع توسعه

جيش الاحتلال يحذر من "هجوم واسع محتمل جديد" للمقاومة على غلاف غزة

بعد صد التوغل البري.. القسام تدك قواعد عسكرية ومستوطنات إسرائيلية