حرب غزة.. البرادعي يطالب الملوك والرؤساء العرب باتخاذ إجراءات ضد إسرائيل ومؤيديها

الأربعاء 25 أكتوبر 2023 06:49 م

انتقد محمد البرادعي نائب رئيس مصر السابق، عدم اتخاذ الملوك والرؤساء العرب الإجراءات اللازمة ضد العدوان الإسرائيلي ضد السكان المدنيين في قطاع غزة.

وقال البرادعي في منشور عبر موقع إكس بعنوان " رسالة للملوك والرؤساء العرب": العالم أجمع يعلم أن أهل غزة من المدنيين يتعرضون حاليا لما يشبه إبادة جماعيه وغيرها من جرائم الحرب.

 وتابع "كل من لديه ضمير حي يتألم شديد الألم وهو يرى العقاب الجماعي ضد أهل غزة"

وأضاف: أعتقد أن الجميع في منطقتنا بدون استثناء يرى آن من الواجب الاخلاقي والإنساني قبل السياسي ان يكون هناك رد فعل منكم لما يحدث لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وألا نقف موقف المتفرج.

وأكد أن "هناك الكثير من الاجراءات التي يمكنكم اتخاذها على الصعيد السياسي والدبلوماسي والاقتصادي والتجاري مع إسرائيل ومؤيدي سياساتها"

وعقب موجها حديثه للملوك والرؤساء العرب: أنتم وكلاءنا.. لا يصح أن يكون العجز خيارًا"

ولليوم الـ 19 يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 6546 فلسطينيا، بينهم 2704 أطفال و1584 سيدة و295 مسنا، وأصابت 17439 شخصا، إضافة إلى أكثر من 1600 مفقود تحت الأنقاض.

وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب عالية، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

محمد البرادعي العداون الإسرائيلي على غزة الرؤساء العرب الملوك العرب إبادة جماعية

9 دول عربية تصدر بيانا حول غزة رفضته الولايات المتحدة ودول أوروبية

الاجتياح البري.. البرادعي: تأثير ما يحدث بغزة سيطارد المنطقة والعالم لسنوات قادمة

59 قتيلا من موظفي الأونروا منذ بدء العداون الإسرائيلي على غزة