غاز أعصاب بالأنفاق لشل مقاتلي القسام.. تسريب تفاصيل الخطة الإسرائيلية الأمريكية القادمة في غزة

الخميس 26 أكتوبر 2023 01:09 م

قال موقع "ميدل إيست آي" البريطاني إنه حصل على "تسريبات" وصلت إلى المقاومة الفلسطينية تفيد بنية جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمعاونة قوات "دلتا" الأمريكية الخاصة، ضخ كميات كبيرة من غاز الأعصاب وأسلحة كيماوية أخرى داخل الأنفاق التي يتحصن بها مقاتلو كتائب القسام، خلال الهجوم البري المزمع على غزة، الذي يستهدف القضاء على حركة "حماس".

ونقل الموقع عن مصادر عربية على صلة بمجموعات داخل "حماس"، قولها إن معلومات وصلت إلى الحركة عن تفاصيل لهجوم مباغت ينتوي جيش الاحتلال شنه بريا على غزة تحت إشراف القوات الخاصة الأمريكية، المسماة فرقة "دلتا"، والمختصة بتحرير الرهائن وعمليات القتل والأسر.

وأضاف المصدر أن فرقة دلتا في الجيش الأمريكي سوف تشرف على ضخ "كميات ضخمة من غاز الأعصاب داخل أنفاق حماس، لديها القدرة على شل حركة الإنسان لمدة تتراوح بين 6 و12 ساعة"، لافتاً إلى أنه  سوف "يتم خلال هذه الفترة اختراق الأنفاق وتحرير الأسرى، وقتل الآلاف من مقاتلي القسام".

ووفقاً للمعلومات المسربة، فإن تأخير إسرائيل لغزوها البري مجرد تضليل، الغاية منه هو كسب عنصر المباغتة في هجوم يُشن من جبهات متعددة، ويتضمن عمليات إنزال للكوماندوز الإسرائيليين شمال غزة وعلى امتداد الساحل.

وبحسب ما يقوله المصدر، فإن التفاصيل العملياتية للهجوم قد تم الاتفاق عليها.

ويتخوف جيش الاحتلال من شبكة الأنفاق التي أنشأتها "حماس" داخل غزة، والتي تمتد أسفل القطاع لعشرات الكيلومترات، ويطلق عليها جنرالات الاحتلال "مترو غزة"، حيث ينتشر مقاتلو القسام داخلها وفق خطط يتم تحديثها باستمرار.

وسبق أن قالت القسام إن لديها خططا دفاعية متطورة في حالة الاجتياح البري لغزة أقوى من خطط الهجوم التي فاجأت بها جيش الاحتلال الإسرائيلي والعالم في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري  عندما اقتحمت مستوطنات غلاف غزة وقواعد الاحتلال العسكرية، وتمكنت من إبادة ما تعرف بـ"فرقة غزة" التابعة لجيش الاحتلال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة حماس كتائب القسام غاز الأعصاب أنفاق حماس

غطاء للقتل.. تحذير من تداعيات غزو بري إسرائيلي محتمل لغزة

أكثر من 7 آلاف شهيد في غزة.. وإسرائيل تستخدم أسلحة تذيب الأطراف

جيش الاحتلال يحذر من "هجوم واسع محتمل جديد" للمقاومة على غلاف غزة