جدال بين علاء مبارك وإيدي كوهين ينتهي بحذف تغريدة تحت التهديد.. ماذا حدث؟

الأحد 29 أكتوبر 2023 11:58 ص

جدال واسع شهده موقع التواصل الاجتماعي "أكس" (تويتر سابقا)، بين علاء نجل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، والإعلامي البارز من دولة الاحتلال الإسرائيلي إيدي كوهين، انتهى بحذف تدوينة شاركها نجل مبارك، بعد تلقيه تهديداً مبطناً.

كانت البداية، بصورة من غزة نشرها الإعلامي الإسرائيلي، قال فيها: "منورة يا غزة"، ليرد عليه علاء مبارك في التدوينة المحذوفة بصورة لهتر، وتعليق قال فيه: "غزة منورة!.. ايه الحقارة دي، تصدق يا ابن كوهين عمايلكم السودة وجرائمكم القذرة ومشاهد الأطفال الصغار والأطفال الرضّع في الأكفان خلونا نحب الراجل ده ونقول ولا يوم من أيامك يا هتلر كان عنده بعد نظر برضه".

ورد كوهين عليه قائلا: "علاء بيه مبارك.. جرا ايه مننا يا أخينا.. أيه اللي غيرك علينا ولا حبيت تتاجر بالقضية الفلسطينية أنت كمان زيك زي (الرئيس التركي رجب طيب) أردوغان و(المرشد الإيراني الأعلي علي) خامنئي كده.. ما المرحوم والدك كان الرئيس المصري الوحيد وصاحب أطول فترة رئاسة بتاريخ مصر أكتر من 30 سنة بالصلاة على النبي ما عملش اختراق أمني ضدنا كده ولا كده خالص".

وأضاف: "كان متصور وهو بيضحك قصاد البلدوزر (رئيس الوزراء السابق أرئيل) شارون و(رئيس الوزراء السابق إيهود) أولمرت والمعلم (رئيس الوزراء الحالي بنيامين) نتنياهو، زي ما حضرتك عارف ودلوقتي عامل فيها أمين الحسيني".

وتابع كوهين مهددا علاء مبارك: "لو حطيت صورة الفوهر تاني المنظمات الصهيونية في أوروبا هتصادر أرصدة عائلة مبارك اللي سرقها من قوت الشعب المصري المكلوم.. أوعى حضرتك زي ما بقولك كده بنوك مدريد وجنيف ولندن وموناكو وباريس وأبقه أفتكرني حضرتك".

وبعد ذلك، حذف علاء مبارك التغريدة، ليرد عليه كوهين بتدوينة منفصلة: "هذا هو اسمه: جبان علاء مبارك.. حذف التغريدة بعد أن هددته بكشف أموال مصر المنهوبة من قبل أسرته".

وأضاف: "طلعت جبان وثرثار كبير يا علاء".

ولاحقا، رد علاء على أحد تعليق أحد رواد "إكس" قائلا: "الخسيس ابن كوهين طلع غبي استعجل في الرد كما توقعت ودخل فاتح صدره بكلمتين لا يودوا ولا يجيبوا لو شوية ذكاء مكنش رد انما البعيد غبى منه فيه.. والغريب ان كوهين البجح اختلط عليه الأمر بالمنهوبة؛ و تناسى الأراضي الفلسطينية المنهوبة اللي تم نهبها واغتصابها بالقوة، بجاحة".

وبعد ذلك، غرد كوهين برسالة إلى الشعب المصري، قال فيها: "بعد تغريدة علاء مبارك.. شخصية كبيرة اتصلت معي من إسرائيل، وطالبتني بعدم الكشف عن أمور عائلة مبارك المالية في الدول الغربية".

ويأتي جدال كوهين ومبارك مع استمرار العمليات الإسرائيلية ضد حركة حماس في قطاع غزة لليوم الـ22، الأحد، ردا على الهجوم الذي نفذته الحركة داخل إسرائيل في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وأطلقت عليه اسم "طوفان الأقصى".

وتباينت الأراء في الجدال الذي جمع كوهين ومبارك، لكن الأغلبية أكدت أن إعلامي الاحتلال تمكن من إسكات نجل مبارك بعد التهديد بشأن أموال العائلة.

ولفت البعض إلى أن ما جرى يمثل مدى الضغف والهوان والفساد الذي وصلت إليه الأنظمة العربية.

فيما وجه ناشطون رسالة إلى كوهين، بأنهم لا يخافون تهديداته، قبل أن ينشروا مقطع فيديو لهتلر، وهو يتحدث عن اليهود.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر علاء مبارك إيدي كوهين أموال مهربة غزة هتلر