سيناتور أمريكي: المساعدات لأوكرانيا وإسرائيل قد تؤدي إلى إفلاس الولايات المتحدة

الاثنين 30 أكتوبر 2023 06:29 ص

حذر السيناتور الجمهوري راند بول، من أن إنفاق المليارات لمساعدة دول أجنبية متعددة في وقت واحد يهدد "وجود الدولار، وربما بلادنا وقد يعرضها للإفلاس".

جاء ذلك في حوار لبول النائب عن ولاية كنتاكي، في برنامج "زاوية إنغراهام"، الأحد، حين قال: "تماماً كما رأينا في الفترة التي سبقت حرب العراق، فإن كبار المنافقين وكبار المدافعين عن الحرب في الكونغرس يطالبون بالإجماع".

وأضاف: "إنهم لا يريدون أي نقاش، على الرغم من مئات المليارات من الدولارات التي ستخرج من الباب".

وأشار بول إلى زعيم الأقلية في مجلس النواب حكيم جيفريز (ديمقراطي من نيويورك) الذي دعا مجلس النواب إلى "تناول حزمة الأمن القومي وحزمة الإغاثة الإنسانية هذه على الفور، بشكل كامل ودون تأخير".

ولفت بول، أيضاً، إلى أن رئيس الكونغرس الجديد سوف ينجز إرسال المساعدات إلى إسرائيل على وجه التحديد، لكنه "وضع حداً من جانب واحد لنهج الحكومة المتمثل في إلقاء 60 مليار دولار أخرى على أوكرانيا".

وقال بول: "أعتقد، في الواقع، أن الأمر سيتوقف فيما يتعلق بأوكرانيا".

وأضاف "كدولة، ليس لدينا أي أموال".

وتابع: "ينسى الناس أنه يتعين علينا اقتراض المال أو طباعة الأموال لأننا لا نملك المال".

وردا على سؤال عما إذا كان يوافق على أن الصراعات في أوكرانيا وإسرائيل مرتبطة ببعضها البعض، في حين تحصل قضية حماية حدود الولايات المتحدة على "مبلغ زهيد"، أجاب بول: "لا، لكنني أود فقط أن أقول إنهما مرتبطان فقط بمعنى أن بلادنا ستفلس، بسبب إرسال الأموال إلى كل مكان في جميع أنحاء الكوكب".

وتابع: "ربما يكون التهديد الأكبر لأمننا القومي هو الدين الوطني،  لقد اقترضنا تريليون دولار خلال 3 أشهر في العام الماضي، إنه إنفاق خارج عن السيطرة، ونحن نهدد وجود عملتنا ذاته، وربما بلدنا، بهذا الإنفاق المجنون المسرف".

وسبق أن تحدثت تقارير أن إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة مساعدات طارئة بقيمة 10 مليارات دولار، وذلك في ظل عملية "طوفان الأقصى" للمقاومة الفلسطينية وعدوان جيش الاحتلال المتواصل لليوم الـ23 على قطاع غزة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سيناتور أمريكي أمريكا الكونغرس مساعدات امريكية أوكرانيا

خبر مفزع لنتنياهو وزيلينسكي.. مساعدات أمريكا لإسرائيل وأوكرانيا لن تقر قبل عام 2024

حزمة مساعدات بـ 14.3 مليار دولار.. بوادر انقسام ديمقراطي حول دعم إدارة بايدن لإسرائيل

أكاديمي إسرائيلي: الدولة العبرية بحاجة إلى "حب أمريكي قاس" لإنهاء حرب غزة