نتنياهو يرد على فيديو الأسيرات الإسرائيليات: دعاية نفسية قاسية

الاثنين 30 أكتوبر 2023 03:16 م

علق رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الفيديو الذي بثته كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، لأسيرات إسرائيليات في غزة، واعتبر أنه "دعاية نفسية قاسية".

وقال بيان لنتنياهو، الإثنين: "أتوجه إلى إيلينا تروبانوف ودانيال ألوني ورامون كيرشت الذين اختطفتهم حماس... أعانقكم، قلوبنا معكم ومع المختطفين الآخرين".

وأكد نتنياهو الذي يتعرض لضغوط داخلية كبيرة لإطلاق الأسرى: "نحن نبذل قصارى جهدنا لإعادة جميع المختطفين والمفقودين إلى وطنهم".

وجاء الرد بعد دقائق من بث كتائب القسام تسجيلا مصورا لأسيرات إسرائيليات في غزة، وجهن فيه رسالة إلى نتنياهو، حملوه فيها مسؤولية "الفشل" في 7 أكتوبر/تشرين الأول، في إشارة إلى عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها الكتائب الفلسطينية.

وكان نتنياهو التقى بأهالي الأسرى أكثر من مرة لامتصاص غضبهم، وتعهد بالعمل على استرجاع ذويهم، ولكنه يعلن أن الحرب لن تتوقف، وتهدف لتدمير حركة حماس، وهو ما تعتبره أطراف دولية صعب المنال وقد يستغرق سنوات طويلة، ويؤخر إطلاق الأسرى.

ويأتي بث القسام للرسالة بعدما دخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ 24 منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مختلف أرجاء قطاع غزة من البر والبحر والجو، ما أسفر عن وقوع آلاف القتلى والجرحى من المدنيين الفلسطينيين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بنيامين نتنياهو الأسيرات القسام

نتنياهو يرفض الهدنة: وقف إطلاق النار في غزة دعوة للاستسلام

منشور يكشف كذب إعلان الاحتلال "تحرير" أسيرة لدى حماس (صورة)

أسيرات فلسطينيات محررات يكشفن معاناتهن في سجون الاحتلال.. ماذا قلن؟

شكت من انتهاكات سجون الاحتلال.. أسيرات محررات: نخجل أن نفرح وفلسطين جريحة

بسبب حرب غزة.. عرض ألفي جندي إسرائيلي على ضباط صحة نفسية

مجندات إسرائيليات أسيرات في غزة يوجهن رسائل لنتنياهو.. ماذا قلن؟ (فيديو)