حزب الله يقدم كشف حساب لعملياته ضد الاحتلال خلال طوفان الأقصى

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 09:54 م

قال "حزب الله" اللبناني إن عملياته -قبالة الحدود الجنوبية مع فلسطين المحتلة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية- أسفرت عن مقتل وجرح 120 جنديا من قوات الاحتلال الإسرائيلي وتدمير 9 دبابات وإسقاط مسيرة.

وذكر أنه نفذ 105 هجمات، منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، طالت منظومات استخبارات واتصالات وأنظمة تشويش و33 رادارا.

وكان "حزب الله" أعلن، في وقت سابق، أنه استهدف، بعد ظهر الثلاثاء، قوة مشاة إسرائيلية قرب موقع "الجرداح" الإسرائيلي بالقذائف المدفعية، وأوقع فيها إصابات مؤكدة.

وأعلن أن مقاتليه استهدفوا موقع "المرج" الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة، كما استهدفوا دبابة ميركافا بالصواريخ الموجهة لدى تحركها في محيط ثكنة برانيت، واستهدفوا قوة إسرائيلية في محيط موقع العاصي الإسرائيلي.

في الجهة المقابلة، قصفت القوات الإسرائيلية بعد ظهر اليوم موقعاً للجيش اللبناني في وادي هونين بـ6 قذائف دون تسجيل إصابات.

كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية أحد المنازل بمنطقة رأس الظهر في بلدة ميس الجبل جنوب لبنان. واستهدف القصف المدفعي الإسرائيلي محيط بلدات الناقورة والضهيرة وعلما الشعب.

وتوسعت دائرة القصف الإسرائيلي، الثلاثاء، على مناطق حدودية جنوب لبنان لتطال أطراف عدد من البلدات.

ومنذ بداية عملية "طوفان الأقصى"، تبادل "حزب الله" وجيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات القصف والتصعيد على الحدود بين لبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ومنذ بدء جيش الاحتلال عمليته البرية في غزة، قبل ساعات، يتزايد الترقب لإمكانية تصعيد الحزب للعمليات العسكرية ضد جيش الاحتلال بشكل غير مسبوق منذ المعركة بين الجانبين في 2006.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حزب الله لبنان طوفان الأقصى اشتباكات

وسط تحذيرات غربية.. حزب الله والجيش الاحتلال الإسرائيلي يتبادلان قصف مواقع عسكرية

حزب الله يصعد هجماته قبيل يوم من خطاب حسن نصر الله المرتقب.. لماذا؟

الاستخبارات الأمريكية: إيران ووكلاؤها يعيدون دراسة عواقب تدخلهم في حرب غزة

سخط وغضب بسبب خطاب نصرالله حول أحداث غزة.. ماذا قال الناشطون؟