مسؤول تركي: 4 مقاتلات سعودية تصل قاعدة إنجرليك نهاية فبراير

الثلاثاء 16 فبراير 2016 09:02 ص

نقلت تقارير صحفية عن مسؤول تركي قوله إن 4 طائرات عسكرية سعودية ستصل إلى قاعدة إنجرليك التركية بحلول نهاية فبراير/شباط الجاري.

وكانت القوات الجوية السعودية والتركية بدأت أمس الإثنين، إجراء مناورات مشتركة في تركيا تمتدد لـ5 أيام، في وقت يؤكد البلدان استعدادهما لتكثيف العمليات ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا.

وأكدت رئاسة الأركان التركية في بيان أن 6 مقاتلات سعودية من طراز اف-15 تشارك في هذه المناورات التي تجري في منطقة قونية وسط تركيا.

يأتي ذلك بعدما أعلنت السعودية أنها ستنشر في الأيام المقبلة مقاتلات بقاعدة إنجرليك الجوية جنوب تركيا، مع تأكيد وزير الدفاع التركي «عصمت يلماظ» الإثنين أنه يتوقع وصول مقاتلات اف-16 سعودية إلى قاعدة إنجرليك، حيث تنتشر طائرات أمريكية وألمانية تابعة لقوات التحالف.

وكان المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي، العميد الركن «أحمد عسيري»، أكد أن الرياض نشرت مقاتلات في تركيا لتكثيف عملياتها ضد تنظيم «الدولة الإسلامية»، وأوضح أن قوة جوية سعودية موجود في قاعدة إنجرليك في تركيا.

وتتزامن المناورات المشتركة بين أنقرة والرياض مع استضافة المملكة العربية السعودية مناورات عسكرية، وصفها الإعلام الرسمي بأنها الأكبر في المنطقة، بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية تحت مسمى «رعد الشمال»، ستجري بالقرب من قاعدة «الملك فهد» في منطقة حفر الباطن شمال السعودية بالقرب من الحدود العراقية، وتشارك فيها القوات الجوية والدفاع الجوي والمدفعية والدبابات والمشاة الميكانيكية والبحرية، بالإضافة إلى القوات الخاصة.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إنجرليك تركيا السعودية مقاتلات سعودية التدخل العسكري في سوريا

انطلاق مناروات سعودية تركية «مفاجئة» في قونيا تستمر 5 أيام

الخيار العسكري السعودي التركي في سوريا أقرب من أي وقت

«عسيري»: الانتشار السعودي في قاعدة إنجرليك يقتصر على الطائرات الحربية حتى الآن

أنقرة: السعودية بدأت إرسال طائراتها إلى قاعدة إنجرليك

«عسيري»: انطلاقة التحالف الاسلامي خلال شهرين والتدخل البري في سوريا لا رجعة فيه

طيار تركي يلتقط «سيلفي» مع مقاتلتين سعوديتين من طراز «إف-15»

«جاويش أوغلو»: وصول طواقم ومعدات عسكرية من السعودية والإمارات إلى إنجرليك

4 مقاتلات سعودية تصل قاعدة «إنجرليك» التركية

قوات جوية سعودية تصل إلى تركيا للمشاركة في «نسر الأناضول 2016»

بالصور.. طائرات «الكوغر» السعودية تصل إلى تركيا للمشاركة في تمرين «النور 2016»