مبتعث سعودي يوضح حقيقة اعتقاله بتهمة التهديد بتفجير مستشفى في أمريكا

الثلاثاء 16 فبراير 2016 09:02 ص

كشف المبتعث السعودي «س. العنزي»، الذي اتُّهم بالتهديد والاعتداء على أحد موظفي مستشفى بروكتون بولاية ماساتشوستس الأمريكية، أن الإعلام الأمريكي قلب الحقائق، وجعل منه مجرما وإرهابيا.

وقال «الـعنزي» في تصريحات لصحيفة «سبق» السعودية، إنه توجه لشراء بعض الاحتياجات لمنزله، وهناك تعرض لاعتداء من قِبل أحد الأشخاص لغرض سرقته، وقام بلكمه مرات عدة، حتى أغمى عليه، ولم يفق إلا وهو في المستشفى.

وأضاف: «الشرطة أخذت أقوالي كاملة حول عملية السرقة التي تعرضت لها، ولم يكن هناك أي تهديد للمستشفى، ولم أعتدِ على أحد الموظفين كما زعم الإعلام الأمريكي، والدليل أنني حر طليق، ولم يتم إيقافي، وسأمثل بعد أيام أمام المحكمة للشهادة ضد المجرم الذي قام بسرقتي والاعتداء علي».

وأشار إلى أنه وبقية المبتعثين يحرصون كل الحرص على تمثيل السعودية، وتقديمها بصورة مشرفة، ووجودهم بعيدا عن أسرهم ووطنهم وتحمُّل الغربة كل ذلك من أجل العلم وخدمة الوطن.

وقبل أيام، احتجزت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية مبتعثين سعوديين اثنين بتهمة استئجار أسلحة نارية وشراء ذخائر بشكل غير مشروع.

وذكرت صحيفة «صوت المبتعث»، أن الوزارة أوضحت أن الطالبين محتجزين بعد استئجار كل منهما مسدس وبندقية و150 طلقة، مشيرة إلى أنها لا تزال تبحث عن ثالث، مضيفة أن الطالبين قالا إنهما ينويان التدرب على إصابة الأهداف.

وأضافت الوزارة أن السعوديين دخلا أمريكا بتأشيرة دراسة، وهي لا تسمح لهما باستئجار أو شراء أسلحة من دون حصولهما على رخصة، وجاء احتجاز المبتعثين بعد أن دخلا متجرا للأسلحة وشك فيهما صاحب المتجر.

والشه الماضي، حذرت وزارة التعليم العالي المبتعثين، من الانخراط في الأنشطة الدعوية غير المرخصة أثناء دراستهم في الخارج.

وأوضحت وزارة التعليم العالي أمس الأربعاء، أن اللقاء تضمن محاضرة ألقاها الدكتور «إبراهيم الميمن» ضمن محور أخلاق المسافر وآداب السفر، حذر فيها من الانخراط في الأنشطة الدعوية غير المرخصة في دول الدراسة في الخارج.

من جهته، أكد مدير إدارة الدارسين على حسابهم الخاص بوزارة التعليم العالي الدكتور «هذال العتيبي»، أن تقارير الملحقيات الثقافية، وما يرد للوزارة من بيانات، أثبتت أن القضايا القانونية للدارسين في الخارج انخفضت بشكل كبير نتيجة التوعية، خصوصا أن اللقاءات التي تعتمدها الوزارة تشمل الجوانب الأساسية لحياة الطالب الأكاديمية والاجتماعية في الخارج، مشيرا إلى إلزامية الحضور كشرط للحصول على الموافقة لجميع الطلبة الراغبين في الدراسة على حسابهم الخاص في الخارج.

 

 

  كلمات مفتاحية

مبتعث سعودي المبتعثون السعوديون أمريكا تفجير مستشفى

توقيف مبتعثين سعوديين في أمريكا لاتهامهما باستئجار أسلحة وشراء ذخائر

«الخارجية السعودية»: الجرائم ضد المملكة قليلة.. والطلاب المبتعثون ليسوا مستهدفين

التعليم العالي السعودية تحذر المبتعثين من الأنشطة الدعوية غير «المرخصة»

دبلوماسي سعودي: المبتعثون محصنون من الأفكار الهدامة التي تمس أمن الوطن

السعودية تتجسس علي طلابها المبتعثين للخارج وتنهي دراسة بعضهم

براءة 4 مبتعثين سعوديين من الاعتداء على فتاتين أمريكيتين

التعليم السعودية توقف الابتعاث إلى 56 جامعة عالمية