شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي بالفسفور الابيض لمدرسة الفاخورة بغزة

السبت 4 نوفمبر 2023 08:44 ص

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مدرسة الفاخورة التي تؤوي آلاف النازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة بالقصف بالفسفور الأبيض، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والمصابين.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن الاحتلال الصهيوني استهدف بالفسفور الأبيض النازحين في مدرسة الفاخورة بجباليا شمال غزة.

وقالت وزارة الداخلية في قطاع غزة، في بيان إن الاحتلال قصف مدرسة الفاخورة التي تؤوي آلاف النازحين غرب مخيم جباليا.

ووفق وسائل إعلام فلسطينية، فإن مدرسة الفاخورة تعد أكبر مراكز الإيواء في قطاع غزة.

جاء ذلك، بعد استهداف الاحتلال، الجمعة، مدرسة أسامة بن زيد بمنطقة الصفطاوي، التي تؤوي عشرات النازحين شمال القطاع مباشرة بقذائف الدبابات، مما أسفر عن استشهاد 20 مواطناً وإصابة آخرين.

وتأتي مجزرة مدرسة أسامة بن زيد بعد بضع ساعات من المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بقصف المدخل الرئيسي لمجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، وقافلة مركبات إسعاف تقل جرحى العدوان إلى معبر رفح، بالتزامن مع قصف محيط مستشفى القدس في منطقة تل الهوا جنوب غرب غزة، ومحيط المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى.

كما سبق أن تعرض مخيم جباليا لمجزرتين إسرائيليتين يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، أسفرتا عن استشهاد وإصابة ما يزيد عن 400 فلسطيني.

 

 

وفي وقت سابق، أكد مدير "الأونروا" في غزة توماس وايت، أن علم الأمم المتحدة لم يعد كافياً لحماية الفلسطينيين الذين لجأوا إلى مدارس أممية في القطاع المحاصَر والبالغ عددهم 600 ألف تقريباً.

وقال وايت عبر الفيديو "إنهم أشخاص يبحثون عن الحماية التي يؤمنها عَلَم الأمم المتحدة والقانون الإنساني الدولي.

وأضاف أمام ممثلي الدول الأعضاء في الأمم المتحدة المجتمعين للاستماع إلى تقرير حول الوضع الإنساني في قطاع غزة "الحقيقة أننا لا نستطيع حتى توفير الأمن لهم تحت راية الأمم المتحدة".

ومنذ الصباح، شهدت عدة مناطق في قطاع غزة، غارات وقصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، واستشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا.

ولليوم الـ29 على التوالي، يشن طيران الجيش الإسرائيلي ومدفعيته، سلسلة غارات عنيفة وقصفا متواصلا على معظم أنحاء قطاع غزة، استشهد فيها 9227 فلسطينيا، منهم 3826 طفلا و2405 سيدات، وأصاب 23516، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

بينما قتلت "حماس" أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية.

كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة مدرسة قصف مدرسة مدرسة الفاخوري إسرائيل

اتهامات لإسرائيل بممارسة حرب إبادة.. ارتفاع شهداء غزة إلى 9770

استشهاد 50 فلسطينيا في استهداف إسرائيلي لمدرسة في غزة

شهداء ومصابون في قصف طال مقر أممي بمدينة غزة

بما يعادل 3 قنابل نووية.. الأورومتوسطي يوثق قصف إسرائيل 1000 ضربة مدفعية لغزة

وزير الصحة المصري عن إصابات جرحى غزه: لم نرها في حياتنا الطبية