بينهم 3900 طفل.. ارتفاع شهداء غزة منذ طوفان الأقصى إلى 9488

السبت 4 نوفمبر 2023 01:56 م

ارتفعت حصيلة شهداء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، منذ عملية "طوفان الأقصى"، في 7 أكتوبر/تشرين الأول، إلى 9488 فلسطينيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة، السبت، خلال مؤتمر صحفي، من أمام مستشفى الشفاء في مدينة غزة: "ارتفعت حصيلة الشهداء في القطاع إلى 9488 شهيدا، منهم 3900 طفل، و2509 سيدات".

كما لفت إلى إصابة أكثر من 24 آلف فلسطيني بجراح مختلفة.

وأضاف: "70% من ضحايا العدوان هم من الأطفال والنساء والمسنين".

وتابع القدرة: "تلقينا 2200 بلاغا عن مفقودين تحت الأنقاض منهم 1250 طفلا، منذ بدء العدوان على غزة".

وأشار إلى "استشهاد 150 من الكوادر الصحية، وتدمير 27 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

واتهم إسرائيل بـ"تعمّد استهداف أكثر من 105 مؤسسات صحية، ما أدى إلى خروج 16 مستشفى عن الخدمة، و32 مركزًا للرعاية الأولية بسبب الاستهداف الإسرائيلي ونفاد الوقود".

وذكر أن "مستشفيات غزة باتت متكدسة تمام بالجرحى من الحالات المعقدة والخطيرة ونفقد يوميا العديد من الجرحى لأنه لا يتوفر تدخلات علاجية لهم في مستشفيات غزة".

وتابع القدرة أن "الاحتلال يتعمد منع إجلاء الجرحى من مستشفيات شمال قطاع غزة، ومدينة غزة إلى جنوب غزة وصولا إلى معبر رفح البري".

والجمعة، أعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل 13 فلسطينيا وإصابة آخرين، في قصف إسرائيلي استهدف سيارات إسعاف، أمام بوابة مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

وقالت القدرة، إن "الاحتلال استهداف قافلة سيارات إسعاف أمام مستشفى الشفاء كانت متجهة إلى الجنوب للوصول إلى معبر رفح البري".

ومنذ 29 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون وتسببت بوضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قصف غزة شهداء إسرائيل إصابات

ف. تايمز: حرب غزة تهز اقتصادات الشرق الأوسط.. ودول الخليج ستتضرر

اجتماع عربي حول غزة.. ملك الأردن يرفع 3 مطالب ويطلق تحذيرا

خلاف عربي أمريكي.. بلينكن من الأردن: نرفض وقف القتال في غزة

مسؤول أمريكي: زيادة المساعدات لغزة في حال التوصل لوقف إطلاق نار إنساني

عودة سفيري البحرين والاحتلال لبلديهما.. ماذا يعني؟

اليوم الثلاثون للحرب على غزة.. مجزرة جديدة في المغازي واحتدام الاشتباكات البرية