قناة "العربية" تردد دعاية الاحتلال: مستشفى الشفاء مركز قيادة حماس بغزة

الاثنين 6 نوفمبر 2023 08:25 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للمحلل العسكري بقناة "العربية"، رياض قهوجي، يدعي فيه أن منطقة مستشفى الشفاء في غزة هي مركز قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في ترديد لادعاء جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وظهر قهوجي في المقطع قائلا: "هذه المنطقة التي تحتوي على مستشفى الشفاء هي أماكن القيادة الأساسية، هي قلب ونبض قيادة حركة حماس، وهي ما تحاول إسرائيل الوصول إليه".

واستنكر متداولو المقطع ترديد القناة السعودية للدعاية الإسرائيلية التي تحاول تبرير قصف المستشفى، في تكرار لجريمة قصف مستشفى الأهلي المعمداني التي راح ضحيتها مئات الضحايا.

ونوه معلقون إلى أن قهوجي سبق له وصف "حماس" بأنها مثل "داعش"، لكنه عاد واعتذر عن هذا الوصف، قائلا إنه كان "خطأ وزلة لسان"، غير أنه يعود الآن ليتبنى الرواية الإسرائيلية، ويروّجها عبر قناة "العربية" بادعاء أن مستشفى الشفاء في غزة يحوي القيادة العليا لحماس.

واعتبر معلقون آخرون أن دعاية قهوجي جزء من "تحريض" سعودي على قصف المستشفى، وأشاروا إلى أن طائرات الاحتلال استهدفت أسطح "الشفاء" بالفعل ودمرت ألواح الطاقة الشمسية.

والجمعة الماضي، عبّرت منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، عن صدمتهما من ‏استهداف الطيران الإسرائيلي المدخل الرئيسي لمجمع الشفاء الطبي غرب ‏مدينة غزة.

وكتب رئيس المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، عبر موقع "إكس" (تويتر سابقا): "نشعر بصدمة شديدة إزاء التقارير التي تتحدث عن هجمات على سيارات الإسعاف التي تقوم بإجلاء المرضى بالقرب من مستشفى الشفاء في غزة؛ مما أدى إلى وقوع وفيات وإصابات وأضرار".

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني، قال إن إسرائيل استهدفت مجموعة من سيارات الإسعاف العائدة من مهمة لنقل المصابين لمعبر رفح، في شارع الرشيد غربي غزة، قبل أن يكشف مصدر بالهلال الأحمر المصري، أن سيارات الإسعاف المصرية عادت فارغة من معبر رفح عقب استهداف قافلة سيارات إسعاف فلسطينية، كانت تقل جرحى من قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الاحتلال بشكل مستمر عدوانا وحشيا على الأحياء السكنية والمدارس والمساجد والمرافق الحيوية المدنية في قطاع غزة؛ ما أدى إلى استشهاد أكثر من 10 آلاف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فلسطين غزة مستشفى الشفاء حماس إسرائيل

مسؤول قطري: وجود أنفاق تحت مستشفى حمد بغزة مزاعم إسرائيلية

شهيدان برصاص الاحتلال بالضفة وغاراته تواصل قتل المدنيين بغزة

في إشارة لاحتلال غزة.. نتنياهو: سنتولى مسؤولية القطاع بعد الحرب

رايتس ووتش تنفي مزاعم إسرائيل بوجود مقر لحماس أسفل مجمع الشفاء

الشريان يهاجم قناة العربية: مشاهداتها متدنية وتمارس دعاية سياسية بليدة

سفير فلسطين في بريطانيا يهاجم قناة العربية.. لماذا؟

بعد انتقاده لـ"غبائها المهني".. داود الشريان يعتذر لقناة "العربية" السعودية