مسؤول قطري: وجود أنفاق تحت مستشفى حمد بغزة مزاعم إسرائيلية

الاثنين 6 نوفمبر 2023 09:31 م

نفى رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة محمد العمادي مزاعم الجيش الإسرائيلي بوجود أنفاق تحت مستشفى الشيخ حمد للأطراف الصناعية.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء القطرية قنا الاثنين: نستنكر مزاعم جيش الاحتلال بوجود أنفاق تحت مستشفى الشيخ حمد للأطراف الصناعية في غزة، دون وجود أدلة ملموسة أو تحقيق مستقل، وهذه محاولة مفضوحة لتبرير استهداف الاحتلال للأعيان المدنيين، بما في ذلك المستشفيات والمدارس وتجمعات السكان، وملاجئ إيواء النازحين"، نقلًا عن العربية.

وأوضح أن مستشفى الشيخ حمد في غزة تم إنشاؤه بشفافية وفقًا لأعلى المعايير الدولية تحت إشراف اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة بموافقة إسرائيلية، لأهداف طبية واستفاد منه آلاف الأشخاص في غزة.

 وأكد أن مثل تلك المزاعم يجب ألا تطلق جزافًا، مطالبا بألا يتم الأخذ بالرواية الإسرائيلية باعتبارها واقعا دون تحقيق مستقل ،كما حذر في الوقت نفسه من استخدامها ذريعة لاستهداف المنشآت المدنية.

وأكد أن استهداف مستشفى الشيخ حمد في غزة يعني حرمان آلاف المرضى من خدماته، وسيضاف إلى سلسلة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال في حق المدنيين ومرافق خدماتهم، لاسيما الفظائع التي طالت مؤخرًا عددًا من المستشفيات وقوافل الإسعاف.

وكان جيش الاحتلال  قد زعم وقت سابق وجود نفق يقع تحت مستشفى حمد بن خليفة الذي مولته حكومة قطر لخدمة سكان القطاع، وادعى أكتشافه خلال العملية البرية، وأنه تم استخدامه من قبل مقاتلي حماس في عمليات إطلاق نار.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر غزة الاحتلال الصهيوني

في إشارة لاحتلال غزة.. نتنياهو: سنتولى مسؤولية القطاع بعد الحرب

تحقيق يكشف فبركة الاحتلال استخدام حماس "أنفاقا" بمستشفى حمد في غزة

شهداء ومصابون جراء قصف إسرائيلي لمحيط المستشفى الإندونيسي في غزة

إيكاد تكشف زيف رواية الاحتلال حول اقتحام جنوده أحد أنفاق حماس (فيديو)