المقاومة الإسلامية العراقية تقصف قواعد أمريكية بصاروخ أقصى 1

الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 05:45 ص

كشفت المقاومة الإسلامية في العراق، مساء الاثنين، النقاب عن أنها قصفت قواعد أمريكية في العراق وسوريا بصاروخ متوسط المدى من طراز /أقصى 1/ للمرة الأولى، في إطار الرد على العدوان الإسرائيلي على غزة.

وذكر بيان للمقاومة الإسلامية في العراق، أنه "ضمن سياق الرد على جرائم الاحتلال الصهيوني في عدوانه على غزة بتوجيه وإدارة أمريكية تكشف المقاومة الإسلامية في العراق،الاثنين، وللمرة الأولى عن دخول صاروخ متوسط المدى من طراز /أقصى 1/ الخدمة"، نقلاً عن ( د ب أ).

وذكر البيان لقد "جرى إطلاق هذا الصاروخ لاستهداف قواعد الاحتلال الأمريكي بالعراق وسوريا في بعض عملياتها".

وكانت المقاومة الاسلامية في العراق قد أعلنت في وقت سابق من مساء اليوم، عن أنها قصفت أربع قواعد أمريكية بست هجمات في العراق وسوريا.

وبحسب بيان للمقاومة الإسلامية في العراق فإن "القصف شمل أربع قواعد للاحتلال الأمريكي، بست هجمات استهدفت ثلاثة منها قاعدة /عين الأسد/ غربي العراق وقاعدة الاحتلال/حرير/ قرب مطار أربيل الدولي شمالي العراق، وقاعدتي /تل البيدر/ شمالي سوريا و/التنف/ جنوبي سوريا بضربة لكل واحدة".

ولأول مرة تعلن المقاومة الإسلامية في العراق عن توجيه ضربات متعددة باتجاه القواعد الأمريكية خلال نفس اليوم، بعد أن كانت قد وجهت أكثر من 36 ضربة منفردة بطائرات مسيرة وصواريخ للقواعد الأمريكية منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة قبل شهر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المقاومة الإسلامية العراقية فلسطين القواعد الأمريكية سوريا صاروخ أقصى1

المقاومة الإسلامية في العراق تعلن قصف قاعدة التنف السورية

3 مسيّرات تهاجم قاعدة للتحالف الدولي في العراق‎

استهداف جديد لقاعدة أمريكية في أربيل العراقية بطائرة مسيرة

المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف قواعد أمريكية بـ11 عملية خلال يوم