استهداف جديد لقاعدة أمريكية في أربيل العراقية بطائرة مسيرة

الأربعاء 22 نوفمبر 2023 12:54 م

تعرضت قاعدة عسكرية أمريكية بإقليم كردستان، شمالي العراق، لهجوم جديد بطائرة مسيرة، بعد ساعات من هجوم أمريكي على منشأتين جنوب بغداد.

وقالت مصادر إن انفجارات عنيفة هزت قاعدة "حرير" الأمريكية بأربيل، من دون الإفادة عن إصابات أو أضرار، وفقا لما نقلته قناة "سكاي نيوز".

ويعد هذا الاستهداف، الثالث خلال 6 أيام، حيث أعلنت من تسمي نفسها "المقاومة الإسلامية في العراق"، في 17 و19 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، استهداف قاعدة "حرير" بطائرة مسيرة وإصابة هدفها بشكل مباشر، وذلك في إطار "الرد على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق أهل غزة".

وكان الجيش الأمريكي أعلن، فجر الأربعاء، أنه شن "ضربات منفصلة ودقيقة على منشأتين في العراق".

وأضاف في بيان أن "الضربات كانت ردا مباشرا على الهجمات ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف من قبل إيران والجماعات المدعومة من طهران".

وفي هذا السياق، نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر أمنية تأكيدها مقتل 5 عناصر على الأقل من "حزب الله" العراقي في الضربات الأمريكية، فجر الأربعاء.

وأكد مسؤول في "الحشد الشعبي" الحصيلة نفسها، مشيرا أيضا إلى سقوط "4 جرحى، أحدهم إصابته طفيفة"، فيما تحدث مسؤول ثالث في وزارة الداخلية عن سقوط "6 قتلى و7 مصابين ضمن المقاتلين في ضربة جوية لمسيرة في منطقة جرف الصخر استهدفت مقرات تابعة لكتائب حزب الله العراقي مع أضرار مادية".

وفي واشنطن أفادت نائبة الناطق باسم "البنتاجون" سابرينا سينج، بأن القوات الأمريكية تعرضت لحوالي 66 هجوما منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول (32 هجوما في العراق و34 في سوريا).

وقالت إن الهجمات أوقعت على نحو تقريبي 62 مصابا في صفوف عناصر أمريكيين.

وكثفت فصائل عراقية مقربة لإيران من هجماتها على قواعد أمريكية في العراق وسوريا، منذ اندلاع معركة "طوفان الأقصى" في غزة بين "حماس" وجيش الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قواعد أمريكية قاعدة حرير أربيل العراق هجوم طائرة مسيرة غزة طوفان الأقصى

جماعات "المقاومة العراقية".. هل تفتح جبهة جديدة للحرب مع إسرائيل؟

الثاني في 24 ساعة.. فصائل عراقية تعلن استهداف قاعدة أمريكية في أربيل العراقية

إنترسبت: دعم أمريكا الراسخ لإسرائيل بحرب غزة يوحد محور المقاومة المدعومة من إيران