نتنياهو: الحرب في غزة تتقدم وهدفها القضاء على حركة حماس وعودة الأسرى

السبت 11 نوفمبر 2023 09:43 م

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو السبت، على عزم جيش الاحتلال الصهيوني مواصلة عملياته في غزة والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 11 ألف فلسطيني حتى الآن؛ من أجل القضاء على حركة المقاومة الفلسطينية حماس وضمان عدم وجود تهديد قادم من القطاع.

 جاء تصريح نتنياهو في مؤتمر صحفي مشترك، بمنطقة الكرياه في تل أبيب، مع وزير الدفاع يوآف جالانت، والوزير في مجلس الحرب بيني جانتس.

وقال نتنياهو " لن نتوقف حتى إنجاز المهمة.. الحرب تتقدم وهدفها الانتصار ولا بديل عن ذلك.. الجيش سيواصل العمل للسيطرة على القطاع لضمان عدم وجود تهديد من غزة.. سنقضي على حماس ونعيد مخطوفينا"

وزعم نتنياهو أن مقاتلي حماس يفقدون السيطرة في قطاع غزة ولا مكان يختبئون فيه، مطالبا الزعماء العرب بالوقوف مع دول الاحتلال ضد حماس.

وأعرب نتنياهو عن عدم اعتقاده أن عودة الاستيطان لغزة هدف واقعي، معقبا "قلت إن هدفنا جعلها منطقة منزوعة السلاح تحت سلطة أمنية".

وألمح نتنياهو إلى عدم نية إسرائيل، تسليم السلطة الفلسطينية زمام الأمور في غزة، في حال "القضاء" على حماس، قائلا: "لن تكون هناك سلطة مدنية في غزة، تعلم الأولاد كراهية إسرائيل، ولن تكون هناك سلطة رئيسها لم يدن الهجمات ضدنا".

وأكد رئيس حكومة الاحتلال أنه على اتصال دائم بالرئيس الأمريكي "جو بايدن" وأن الشعب الأمريكي يدعم تل أبيب، معربا في الوقت ذاته عن تقديره للدعم العسكري والسياسي والأخلاقي للشعب الأمريكي.

وأضاف أنه يجب على زعماء العالم مواصلة إظهار دعمهم لإسرائيل وعدم الخضوع لأي ضغوط، مضيفا "إذا أردتم السلام والأمن وضمان مستقبل دولة إسرائيل فيجب أن نقضي على حماس".

وفيما يتعلق بالمظاهرات التي تشهدها العديد من دول العالم ضد إسرائيل، قال نتنياهو "أي ضغط دولي لن يغير من إيماننا بحقنا وواجبنا للدفاع عن أنفسنا"

وفيما يتعلق بمطالبة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إسرائيل بالتوقف عن قتل النساء والأطفال، قال نتنياهو إن رئيس فرنسا فعل أمورا كثيرة جيدة لكنه ارتكب خطأ فادحا فمن يقتل الأطفال ويتخذهم دروعا هي حماس لا نحن.

وحول الأنباء المتداولة عن مفاوضات إطلاق سراح الأسري، قال نتنياهو إن مفاوضات الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، تتم مع رئيس الموساد يوسي كوهين.

وأضاف أن "رئيس الموساد (وكالة الاستخبارات الإسرائيلية) يوسي كوهين يتابع المفاوضات بشأن الأسرى الإسرائيليين في غزة".

ورفض نتنياهو الحديث بتفاصيل أكثر عن المفاوضات بشأن الأسرى المحتجزين بغزة.

 ومساء السبت، قالت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصادر خاصة لم تسمها، إن مفاوضات مكثفة تجري خلال الساعات الأخيرة، بوساطة أمريكية وقطرية لإبرام صفقة هدنة في غزة.

وأضافت المصادر، أن "حركة حماس تطالب من أجل إبرام صفقة هدنة، بإدخال الوقود وإطلاق سراح أسرى أمنيين من أصحاب الأحكام المشددة، ووقف إطلاق النار".

ومنذ 36 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا جوية وبرية وبحرية على غزة "دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها"، وقتل 11078 فلسطينيا بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسنا وأصاب 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية، حتى ظهر الجمعة. -

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

بنيامين نتيناهو العملية العسكرية فى غزة القضاء على حركة حماس

"الإخوان" تطالب بتحرك دولي وقرارات قاسية ضد إسرائيل لوقف حرب غزة

"فلسطين حرة".. هتاف يوحد آلاف المتظاهرين في عواصم أوروبية وأفريقية

اليوم الـ37 للتصعيد ضد غزة.. القصف يتواصل والأردن يعلن إنزال مساعدات طبية

مودرن دبلوماسي: إنهاء الحرب في غزة يتطلب رجالا ذوي رؤية وليس نتنياهو وبايدن

إعلام عبري: إسرائيل تسعى لتعيين توني بلير في منصب له علاقة بغزة