اليونيسف تؤكد استشهاد 4600 طفل في غزة منذ بدء العدوان

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 09:18 ص

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، الأربعاء، استشهاد أكثر من 4600 طفل غي غزة، وإصابة نحو 9 آلاف آخرين منذ بدء العداون الإسرائيلي على القطاع.

وقالت المدير التنفيذية للمنظمة كاثرين راسل: "إن أكثر من 100 من موظفي مؤسسات الأونروا استشهدوا أيضًا جراء القصف الإسرائيلي على القطاع، منذ الـ 7 من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي"، بحسب ما نقل موقع الأمم المتحدة.

والثلاثاء، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن عدد الشهداء ارتفع إلى 11320 شهيدًا 70% منهم من الأطفال والنساء. 

وأشار إلى أن 198 من الكوادر الطبية استشهدوا في هذا العدوان، كما ارتقى 51 صحفيًا، بالإضافة إلى 3600 مفقود منهم 1755 طفلاً لا يزالون تحت الأنقاض. 

معاناة الخدج

وواجه الأطفال الخدّج ظروفًا صعبة؛ بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع، والذي أدى إلى توقف الخدمات في العديد من المستشفيات؛ بسبب انقطاع التيار الكهربائي وشحّ الوقود. 

وحول الوضع الصحي في القطاع، الذي وصفته وزارة الصحة بالكارثي، دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الدولية إلى التحقيق في الغارات الإسرائيلية على المستشفيات في غزة باعتبارها جرائم حرب ووصفت الحصار بغير القانوني.

وفي وقت سابق، صرّحت "اليونيسف" بأن غزة أصبحت مقبرة لآلاف الأطفال الفلسطينيين، مشيرةً إلى أن التهديدات التي يتعرض لها الأطفال، تتجاوز القنابل وقذائف الهاون، إذ أن هناك أكثر من مليون طفل في غزة يعانون أيضاً من أزمة مياه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليونيسيف الأمم المتحدة الأونروا غزة الخدج قصف المستشفيات

نفاد الطاقة يوقف الاتصالات في غزة خلال ساعات

اليوم الـ40 من العدوان على غزة.. اقتحام مجمع الشفاء وأكثر من 11 ألف شهيد ومقتل 368 جنديا إسرائيليا

أحمد شبات.. قصة طفل فلسطيني من غزة قصفته إسرائيل 3 مرات

الأمم المتحدة: وحشية الحرب ضد أطفال غزة لم نشهدها منذ عقود