مستشار نتنياهو: جيشنا يقصف المستشفى الإندونيسي بغزة وفقا للقانون الدولي

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 07:08 ص

قال أوفيك فولك، المستشار السياسي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى الإندونيسي في شمال قطاع غزة كان "وفقا للقانون الدولي".

وأضاف فولك، في مقابلة مع شبكة CNN، أن إسرائيل "تلتزم تماما بالقانون الدولي، مع التناسب والتمييز. هناك حاجة عسكرية واضحة لتدمير حماس، وهذا بالضبط ما نقوم به".

وزعم مستشار نتنياهو أنه "لا يوجد جيش على وجه الأرض أكثر أخلاقية من الجيش الإسرائيلي"، حسبما أوردت الشبكة الأمريكية.

 يأتي ذلك فيما عبر مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبرييسوس، عن فزعه "لاستهداف المستشفى الإندونيسي"، مشددا، في بيان، على ضرورة حماية المؤسسات الصحية وعدم استهدافها عسكريا.

وقتل وأصيب العشرات فجر الإثنين، خلال قصف مدفعية الجيش الإسرائيلي للمستشفى الواقعة شمال قطاع غزة.

واتهم متحدث وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، إسرائيل، الإثنين، بمحاولة تحويل المستشفى الإندونيسي إلى "مقبرة جماعية"، ورجح ارتفاع عدد الضحايا خلال الساعات المقبلة جراء "عدم توفر خدمة صحية داخل المستشفى، بعد أن أفقده الاحتلال كافة الإمدادات الطبية والمقومات الصحية، وصولا إلى انقطاع التيار الكهربائي والوقود".

وأكد أن "الاحتلال الإسرائيلي يحاول (إعادة) تمثيل ما حدث في مجمع الشفاء الطبي داخل المستشفى الإندونيسي، الذي يشكل عصب الخدمة في شمال قطاع غزة".

وحذّر من أنه "إذا ما سقط هذا المستشفى فإن هذا سيكون آخر معقل للخدمة الصحية في الشمال"، مبينا أن "الاحتلال الإسرائيلي يحاول تحويل المستشفى الإندونيسي إلى مقبرة جماعية كما حدث في مجمع الشفاء الطبي".

ويحاصر الجيش الإسرائيلي المستشفى الإندونيسي في أعقاب سياسة مماثلة استهدفت قبله مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة وغيره من المستشفيات في شمال ووسط القطاع، بهدف الإخلاء القسري لهذه المستشفيات من المرضى والمصابين والنازحين.

ومنذ 45 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 13 ألف شهيد، بينهم أكثر من 5 آلاف و500 طفل، و3 آلاف و500 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

المصدر | الخليج الجديد + CNN

  كلمات مفتاحية

المستشفى الإندونيسي غزة الجيش الإسرائيلي نتنياهو مستشفى الشفاء

بعد القصف الإسرائيلي.. إجلاء عشرات المرضى من المستشفى الإندونيسي

إعلام عبري: نتنياهو يريد من الشاباك إجراء اختبار فحص الكذب لوزراء حكومته

الاحتلال الإسرائيلي يمهل المستشفى الإندونيسي بغزة 4 ساعات لإخلائها