بعد القصف الإسرائيلي.. إجلاء عشرات المرضى من المستشفى الإندونيسي

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 09:57 ص

أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة إجلاء عشرات المرضى من المستشفى الإندونيسي المحاصر في مدينة غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إن نحو 100 مريض تم إجلاؤهم من المستشفى الإندونيسي بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك عقب القصف الإسرائيلي الذي استهدف المؤسسة الصحية وخلف مجزرة مروعة بحق المرضى والمحاصرين داخله.

وأوضح القدرة، أنه لا يزال هناك 500 مريض في المستشفى، تعمل السلطات الصحية الفلسطينية مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر على إجلائهم إلى مستشفى ناصر في خانيونس جنوب قطاع غزة.

ومنذ الإثنين، تحاصر قوات الاحتلال المستشفى الإندونيسي، عبر عشرات الآليات العسكرية الثقيلة والمدفعيات، في محيط أقل من كيلومتر واحد فقط، إضافة إلى انتشار القناصة على أسطح المباني القريبة.

وكانت مدفعية الاحتلال قصفت مبنى المستشفى بشكل مباشر ما أسفر عن استشهاد العديد من المرضى وإصابة آخرين، فضلا عن الأضرار المادية التي لحقت في مرافق المؤسسة الصحية التي تؤوي مئات النازحين والمصابين والكوادر الطبية.

من جهتها، قالت منظمة الصحة العالمية، إنها تشعر بالفزع إزاء الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف المستشفى الإندونيسي، المرفق الطبي الوحيد الذي لا يزال يعمل في شمال قطاع غزة بشكل جزئي.

وأوضحت المنظمة، أن المستشفى الإندونيسي تعرض لأضرار جراء استهدافه بما لا يقل عن 5 هجمات منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكانت المنظمة العالمية، أعلنت أن جميع المرافق الصحية تقريبا في شمال قطاع غزة توقفت عن العمل، في وقت يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي عدوانه متعمدا استهداف المستشفيات وإطباق الحصار عليها بالآليات العسكرية.

ويحاصر الجيش الإسرائيلي المستشفى الإندونيسي في أعقاب سياسة مماثلة استهدفت قبله مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة وغيره من المستشفيات في شمال ووسط القطاع، بهدف الإخلاء القسري لهذه المستشفيات من المرضى والمصابين والنازحين.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي على قطاع غزة إلى أكثر من 13 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف و500 طفل و3 آلاف و500 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ30 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

غزة إسرائيل المستشفى الإندونيسي

مستشار نتنياهو: جيشنا يقصف المستشفى الإندونيسي بغزة وفقا للقانون الدولي

صحة غزة: الاحتلال يحول المستشفى الإندونيسي لمقبرة جماعية

اليوم الـ45 للحرب على غزة.. قصف المستشفى الإندونيسي وإخلاء مجمع الشفاء

الأردن يرفض طلب إسرائيل بإخلاء المستشفى الميداني في غزة

منظمة الصحة العالمية تعلن استشهاد إحدى موظفاتها وأسرتها في غزة

الاحتلال الإسرائيلي يمهل المستشفى الإندونيسي بغزة 4 ساعات لإخلائها

غزة.. إخلاء كامل للمستشفى الإندونيسي وجهود لإجلاء بقية جرحى الشفاء