احتفالات رغم المنع.. الأسيرات الفلسطينيات تصلن إلى الضفة والقدس وسط هتافات للمقاومة (فيديو)

الجمعة 24 نوفمبر 2023 07:54 م

وصلت الدفعة الأولى من الأسيرات والأسر الذين أفرج عنهم في إطار الهدنة المؤقتة في غزة وصفة تبادل الأسرى، من سجن عوفر إلى بلدية بيتونيا في رام الله بداية، ومن ثم الانتقال إلى منازلهم في الضفة الغربية والقدس.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، الجمعة، بأن السلطات الإسرائيلية أفرجت عن "39 معتقلاً، بينهم 24 امرأة و15 طفلاً، عند سجن عوفر العسكري"، في غرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

ونقلت حافلة ومركبات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، عدد من الأسرى المفرج عنهم، من سجن "عوفر" العسكري" إلى بلدية بيتونيا.

في حين تم الإفراج عن المعتقلات المقدسيات وعددهن 9 سيدات، من معتقل "المسكوبية".

وتجمع مئات الفلسطينيين وأهالي الأسرى والأسيرات أمام مدخل السجن حاملين الأعلام الفلسطينية.

من جانبه، أعلن نادي الأسير الفلسطيني، إفراج إسرائيل عن 39 معتقلا، هم 24 امرأة و15 طفلا.

وقال في بيان، إن هذا الإفراج يمثل أول دفعة أسرى فلسطينيين، ضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة بين إسرائيل و"حماس".

وفي بيان آخر، قال مكتب إعلام الأسرى، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة جبل المكبر جنوب القدس، تزامنًا مع انتظار الأهالي الإفراج عن الأسيرتين نهاية صوان، وزينة عبدو من البلدة.

وأضاف المكتب في تصريح مقتضب، أن "شرطة الاحتلال سرقت الحلويات من منزل عائلة الأسيرة أماني الحشيم في بيت حنينا بالقدس، في ظل منع الاحتلال لأي مظاهر احتفالية أو وطنية باستقبال الأسرى المحررين ضمن صفقة المقاومة".

ويأتي ذلك في إطار طلب النائب في الكنيست إيتمار بن غفير من قوات الاحتلال، تغطية كل السيارات التي تقل الأسيرات المحررات بصفقة المقاومة، بهدف منع الفلسطينيين من التقاط "صور النصر".

وتعالت الهتافات الداعمة للمقاومة وقيادات حركة حماس وكتائب القسام مثل "يا أبو عبيدة يا مغوار"، و"يا سنوار.. طل وشوف".

من جانبها، توجهت حركة حماس إلى أبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد بالتحية والإجلال، وإلى مقاومتنا المنصورة والمؤيدة بكل معاني الفخر والاعتزاز، والتي أجبرت العدو الصهيوني بصمودها وتصديها البطولي وفعلها العظيم في ميدان المعركة، على صفقة تبادل جزئية، يُفرج بموجبها عن أسيراتنا الماجدات وأسرانا الأطفال من سجون الاحتلال.

وضمن الصفقة، أفرجت حركة "حماس" عن 13 مدنيا إسرائيليا كانوا أسرى لديها.

ويتم إطلاق الأسرى على دفعات على مدى 4 أيام لتشمل 50 إسرائيليا و150 فلسطينيا وجميعهم من النساء والأطفال من الجانبين.

ولدى "حماس" نحو 239 إسرائيليا أسرتهم في 7 أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، خلال هجوم نفذته على مستوطنات "غلاف غزة"، فيما تعتقل إسرائيل في سجونها نحو 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم 200 طفل و78 سيدة ومئات المرضى والجرحى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أسيرات أسرى فلسطينيات سجون إسرائيل المقاومة إسرائيل الضفة القدس

أسيرات فلسطينيات محررات يكشفن معاناتهن في سجون الاحتلال.. ماذا قلن؟

شكت من انتهاكات سجون الاحتلال.. أسيرات محررات: نخجل أن نفرح وفلسطين جريحة

أسيرة محررة: تعرضنا للضرب والإهانة بعد 7 أكتوبر