وصفتها بالفاشية.. حماس تدين تصريحات للبرلماني الهولندي خيرت فيلدرز

السبت 25 نوفمبر 2023 05:08 م

أدانت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، السبت، تصريحات للبرلماني الهولندي خيرت فيلدرز أنكر فيها حق الفلسطينيين في إقامة دولة، ودعا إلى تهجيرهم إلى الأردن.

الحركة قالت، في بيان: "ندين بأشد العبارات التصريح العنصري للمتطرف الهولندي خيرت فيلدرز الذي دعا فيه إلى تهجير شعبنا إلى الأردن".

واعتبرت موقف فيلدرز، وهو يميني متطرف معروف بمعاداته للإسلام، "فاشيا متماهيا مع مخططات الاحتلال الصهيوني النازي، في محاولة واهمة لتهجير شعبنا عن أرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية".

ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى "إدانة هذا التصريح العنصري الفاشي المخالف للقانون الدولي ولحق شعبنا في أرضه".

دولة مستقلة

"حماس" شددت على أن "شعبنا الفلسطيني ماضٍ في نضاله المشروع ضد الاحتلال حتى زواله، وتحقيق تطلعاته الوطنية في دولة فلسطينية وعاصمتها القدس، رغم أنف النازيين الجدد".

وفي 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، فاز حزب "الحرية" اليميني المتطرف، بزعامة فيلدرز، بـ37 مقعدا في الانتخابات التشريعية، وفقا نتائج أولية، وفي حال تمكنه من تشكيل ائتلاف حاكم سيصبح فيلدرز رئيسا للوزراء.

وجاءت تصريحات فيلدرز على وقع حرب مدمرة شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لمدة 48 يوما حتى 23 نوفمبر الجاري، وخلّفت 14 ألفا و854 شهيدا فلسطينيا، بينهم 6 آلاف و150 طفلا، وما يزيد على 4 آلاف امرأة، فيما تجاوز عدد المصابين 36 ألفا، بينهم أكثر من 75 بالمئة أطفال ونساء.

فيما قتلت "حماس" 1200 إسرائيلي وأصابت 5431 وأسرت نحو 239، بينهم عسكريون برتب رفيعة، بدأت الجمعة في مبادلتهم تدريجيا مع الاحتلال الذي يوجد في سجونه أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني بينهم أطفال ونساء.

وأمس الجمعة، دخلت هدنة إنسانية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة 07:00 بالتوقيت المحلي (05:00 ت.غ)، وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد، ومن بين بنودها تبادل أسرى ودخول مساعدات إنسانية ووقود إلى غزة.

ويعيش في غزة نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون من تداعيات حصار إسرائيلي مستمر للقطاع منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات التشريعية في عام 2006.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

فاشية تصريحات برلماني هولندي حماس خيرت فيلدرز

هولندا.. هل ينفذ فيلدرز وعوده بإغلاق المساجد وحظر القرآن؟

"الزومبي" فيلدرز.. هكذ تجرد العنصرية الأوروبية الفلسطينيين من إنسانيتهم