بين منتقد ومؤيد.. جدل بعد إعلان عمرو أديب حصوله على الجنسية السعودية

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 01:06 م

أثار إعلان الإعلامي المصري عمرو أديب حصوله على الجنسية السعودية، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض ومنتقد ومُبارك.

وانتقد مشاركون على موقع إكس (تويتر سابقا)، معتبرين أنه لا يستحق هذه الجنسية بينما قال آخرون إنه يستحقها نتيجة مواقفه ودفاعه الواضح والمستمر عن المملكة العربية السعودية ومصالحها.

 

وتحدى فريق ثالث عمرو أديب وطالبوه بالتحدث بصراحة عن الوضع في المملكة العربية السعودية وأن يكف عن الحديث في الشأن المصري بعد أن أصبح مواطنًا سعوديًا.

وكان أديب قد تعرض لانتقادات مصرية قبل أسابيع، خلال استضافته رئيس هيئة الترفيه بالمملكة، تركي آل شيخ، حيث قال الأخير له: "عمرو أديب أنت مجتهد ومذيع متفوق ورائع.. لكن جزءا من نجاحك وتاريخك صناعة سعودية"، فرد الإعلامي المصري: "أغلب عمري عملت في محطات سعودية.. لي الفخر بالعمل مع المملكة".

كما انتقد أديب، الممثل المصري، محمد سلام، الشهر الماضي، بعد رفضه السفر إلى السعودية للمشاركة في عرض مسرحي خلال موسم الرياض في المملكة، بسبب أحداث غزة.

واتهم أديب الممثل المصري بـ"المزايدة"، وهو موقف اعتبره البعض متناقضًا، حيث كان قد دعا لاعب ليفربول والمنتخب المصري، محمد صلاح، إلى إبداء رأيه في الحرب الدائرة في غزة، قبل أن ينشر اللاعب لاحقا مقطع فيديو حول الحرب.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

عمرو أديب مصر السعودية

عمرو أديب يعلن "الإنعام عليه" بالجنسية السعودية

"صناعة سعودية".. جدل واسع بعد تصريحات تركي آل الشيخ عن عمرو أديب (فيديو)

إعلامي مصري: عمرو أديب عميل سعودي يخدم مشروعها وأجندتها

بعد عمرو أديب.. الموسيقار المصري هاني فرحات يحصل على الجنسية السعودية