"صناعة سعودية".. جدل واسع بعد تصريحات تركي آل الشيخ عن عمرو أديب (فيديو)

الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 11:53 ص

تشهد منصات التواصل الاجتماعي جدلا كبيرا بعد إعلان رئيس هيئة الترفيه في السعودية تركي آل الشيخ عن تجديد عقد الإعلامي المصري عمرو أديب في برنامج "الحكاية مع mbc مصر" بينما تلقى الأخير تصريحات محرجة وُصف فيها بأنه "صناعة سعودية".

وفي إطار رده على الانتقادات التي توجه للسعودية حول شرائها القوى الناعمة عبر استقطاب الرياضيين والفنانين، قال آل الشيخ خلال استضافته في "برنامج الحكاية" مع الإعلامي أديب "إن كل دوريات كرة القدم في العالم تحرص أن تصبح على أعلى مستوى، ولم نسمع تلك الأصوات المنتقدة لذلك".

وأضاف: "وجود اللاعبين كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وساديو ماني في الدوري السعودي شيء يدعو للفخر للمواطن السعودي والعربي".

ووجّه آل الشيخ كلاما "محرجاً" للإعلامي المصري قائلاً: "80% اتكلموا عنك عمرو أديب، أنت مجتهد ورائع وشاطر.. لكن جزء من نجاحك وتاريخك صناعة سعودية". ليرد عمرو أديب، قائلاً: "نعم أغلب عمري أعمل في قنوات سعودية".

وكشف آل الشيخ، عن تجديد عقد عمرو أديب قائلا إنه "سيكون بشروط مختلفة عن السابقة، والعقد الجديد كأغلى مذيع عربي".

وأضاف المسؤول السعودي: "برنامجك هيروح حتة تانية هنبطل أكل، كل حلقاتك تاكل"، ليرد أديب: "فخور إني بجدد عقدي للمرة الثانية".

وأثارت تصريحات تركي آل الشيخ ووصفه لعمرو أديب بأنه "صناعة سعودية" تفاعلا واسعا بين الناشطين والمدونين خصوصا عبر منصة "إكس".

واعتبر مغردون أن ما قاله آل الشيخ "إهانة" للإعلامي عمرو أديب و"حقيقة واضحة".

وقالت مغردة: "عمرو أديب فعلا صناعه سعودية دي حقيقه محدش يزعل منها.. لكن قناة سعودية وممول سعودي ليه التركيز ينصب على أم الدنيا.. أكيد عندهم مشاكل كتير أولى بتوجيه الاهتمام عليها".

في المقابل دافع ناشطون عن عمرو أديب معتبرين أن تصريحات تركي آل الشيخ لا يقصد منها الإهانة.

وكتب أحد الأشخاص عبر منصة "إكس": "استفزني الأسلوب والطرح المقزز والمتعالي الذي في غير محله .. وأما الحقيقة فهي أن العكس هو الصحيح فعمرو أديب هو من ساهم في صنع الإعلام السعودي الذي امتلك منصات إعلامية ولكنه لا يفقه معنى أو كيف يصنع الإعلام!".

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

تركي آل الشيخ السعودية برنامج الحكاية عمرو أديب مصر

غضب واسع من إعلان تركي آل الشيخ عن المهرجان العالمي للكلاب بموسم الرياض‬

عمرو أديب يعلن "الإنعام عليه" بالجنسية السعودية

بين منتقد ومؤيد.. جدل بعد إعلان عمرو أديب حصوله على الجنسية السعودية