أبطال أوروبا.. ريال مدريد يؤكد تأهله ورعب غلطة سراي يعطل مانشستر يونايتد

الخميس 30 نوفمبر 2023 12:50 ص

عبر أرسنال الإنجليزي إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا متصدراً للمجموعة الثانية، بعد أن سحق ضيفه لانس الفرنسي بنتيجة 6-0، في الجولة الخامسة، على ملعب الإمارات شمال العاصمة الإنجليزية لندن.

ووصل أرسنال إلى النقطة 12 في المركز الأول لينتقم من لانس الذي انتصر عليه في الجولة الماضية، ويبتعد بفارق 4 نقاط عن ملاحقه المباشر نادي بي إس في آيندهوفن الهولندي الذي تأهل من جانبه رسمياً كثاني الترتيب لتفوقه في المواجهات المباشرة مع نادي لانس صاحب الـ5 نقاط.

 

وعاد إنتر ميلان الإيطالي من العاصمة البرتغالية لشبونة بتعادل صعب بنتيجة 3-3 ليحرم خصمه بنفيكا من المنافسة على مقعد مؤهل إلى الدوري الأوروبي.

وضمن إنتر تأهله إلى ثمن نهائي المسابقة باحتلاله المركز الثاني برصيد 11 نقطة، فيما يتصدر ريال سوسيداد الإسباني المجموعة بنفس العدد من النقاط فيما يحل ريد بول سالزبورج النمساوي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط, بينما يحتل بنفيكا المركز الأخير بنقطة واحدة.

وتمسك ريال مدريد بعرش مجموعته في دوري أبطال أوروبا برصيد 15 نقطة بعد فوزه العريض على ضيفه نابولي بنتيجة 4-2، في مباراة ممتعة أقيمت مساء اليوم الاربعاء على استاد سانتياغو برنانبيو تحت أنظار 73 ألف متفرج، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم كذلك يونيون برلين الألماني وسبورتينغ براغا البرتغالي.

بهذه النتيجة رفع ريال مدريد رصيده لـ 15 نقطة بفارق 8 نقاط عن نابولي الثاني، وبفارق 11 نقطة عن سبورتينغ براغا الثالث.

وسينحصر الصراع بين نابولي وسبورتينغ براغا في الجولة الأخيرة على ورقة التأهل الثانية من هذه المجموعة، عندما يحل الفريق البرتغالي ضيفاً على ملعب نابولي "دييغو أرماندو مارادونا"، حيث سيتأهل الفائز إلى دور الـ 16.

 

حرم العملاق التركي غلطة سراي ضيفه مانشستر يونايتد من آمال التأهل بتعادل 3-3 في المباراة الأكثر إثارة في الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع.

وتسبب هذا التعادل المخيب لمانشستر يونايتد في بقاءه بذيل جدول ترتيب المجموعة الأولى A برصيد 4 نقاط بفارق نقطة عن غلطة سراي الثاني، ليتأجل حسم المجموعة إلى الجولة الأخيرة، بشرط تعرض كوبنهاغن للخسارة أمام بايرن ميونيخ على ملعب أليانز أرينا في وقت لاحق من مباريات اليوم الاربعاء.

ويعتلي بايرن ميونيخ صدارة المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، وقد ضمن الصعود إلى دور ال16 كمتصدر منذ الجولة الثالثة بسبب النتائج المتذبذبة لجميع فرق المجموعة.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد غلطة سراي أبطال أوروبا

توقعات الذكاء الصناعي تضع مانشستر يونايتد عاشرًا والسيتي بطلًا للدوري الإنجليزي

أبطال أوروبا.. أرسنال يحسم الصدارة وإشبيلية يُودع