استخدمت أسلحة محرمة.. قطر تتهم إسرائيل بانتهاك القانون الدولي

الجمعة 1 ديسمبر 2023 06:43 ص

أشارت قطر إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي قد استخدمت على ما يبدو مواد محرمة في حربها على قطاع غزة، وهو ما يشكل انتهاكًا خطيرًا للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني داعية إلى ضرورة التحقيق في ذلك بموجب القوانين الدولية.

و أكدت في بيانها أمام المؤتمر الـ 28 للدول الأطراف بمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، استمرار جهودها في دعم عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، لتضطلع بدورها في منع انتشار استخدام الأسلحة الكيميائية، واستنادًا إلى مبدأ التعاون والمسؤولية التشاركية بين الدول الأعضاء والمنظمة لمواجهة الأخطار والتحديات المشتركة، حسبما نقلا عن الشروق القطرية.

وحثت قطر، الدول التي لم تنضم بعد لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، على الانضمام إليها خاصة إسرائيل لجعل الشرق الأوسط منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل.

وطالبت قطر بالتحقيق في مدى استخدام الأسلحة المحظورة بموجب القانون الدولي والاتفاقيات ذات الصلة ومنها اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية بوصفها جزءا لا يتجزأ من القانون الدولي، إلى جانب المطالبة بدعم طلب فلسطين المقدم للأمانة الفنية من أجل المراقبة والتحقيق في الاستخدام المحتمل والتهديد باستخدام الأسلحة الكيميائية من قبل الجيش الإسرائيلي.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر إسرائيل حرب غزة أسحلة محرمة أسلحة كيميائية

مفتي عمان يشيد بمعاملة حماس للأسرى الإسرائيليين ويعتبرها نصرا ساحقا للمقاومة

أسبوع من الهدنة..إطلاق سراح 77 أسيرا إسرائيليا..و240 فلسطينيا يعودون إلى ديارهم