أسبوع من الهدنة..إطلاق سراح 77 أسيرا إسرائيليا..و240 فلسطينيا يعودون إلى ديارهم

الجمعة 1 ديسمبر 2023 07:46 ص

أسبوع من الهدنة الإنسانية بين حماس وإسرائيل والتي انطلقت في 24 نوفمبر الماضي.. أسفر عن إطلاق سراح 77 أسيرًا إسرائيليًا ومن مزدوجي الجنسية، إضافة إلى أجانب وعمال تايلنديين، فيما أفرجت قوات الاحتلال عن 240 امرأة وطفلاً من الأسرى الفلسطينيين.

وحسبما نشر موقع الخليج أون لاين شهد اليوم الأول للهدنة 24 نوفمبر، إفراج كتائب القسام التابعة لحركة حماس عن 13 من النساء والأطفال الإسرائيليين، إضافة إلى 10 عمال تايلنديين وفلبيني، فيما أفرجت قوات الاحتلال عن 39 أسيرة من النساء.

وفي اليوم التالي (السبت)، أفرجت حماس عن 10 أسرى إسرائيليين و4 أجانب، فيما أفرج الاحتلال عن 6 من أقدم الأسيرات في سجونها و33 طفلاً.

ويوم الأحد، (اليوم الثالث)، أفرجت المقاومة عن 13 من النساء والأطفال الإسرائيليين، و3 تايلنديين وروسي، فيما أفرج الاحتلال عن 39 أسيرة وطفلاً.

أما اليوم الرابع، فقد أعلنت القسام الإفراج عن 11 من الأسرى مزدوجي الجنسية، (3 من الجنسية الفرنسية، و2 ألمان، و6 أرجنتينيين)، مقابل إفراج الاحتلال عن 30 طفلاً و3 نساء فلسطينيات.

والثلاثاء، وهو خامس أيام الهدنة، أطلقت القسام وسرايا القدس، سراح 10 إسرائيليات و2 أجانب، في وقتٍ أفرجت قوات الاحتلال عن 15 طفلاً و15 امرأة.

وبعد تمديد الهدنة ليوم سادس أعلنت المقاومة الإفراج عن 10 أسرى إسرائيليين و4 تايلنديين، وامرأتين روسيتين، فيما أفرجت إسرائيل عن 30 أسيراً هم 16 طفلاً و14 امرأة.

وفي الساعات الأخيرة من انتهاء الهدنة أعلنت قطر تمديدها ليوم آخر أمس الخميس، وخلاله أفرجت حركة "حماس" عن 8 إسرائيليات، فيما احتسبت الروسيتان اللتين أفرج عنهما يوم الأربعاء ضمن العدد المفرج عنه ليبلغ 10 أسرى، مقابل قيام الاحتلال بالإفراج عن 30 أسيرًا من الأطفال والنساء.

وبوساطة قطرية مصرية أمريكية بدأت، في 24 نوفمبر، هدنة مؤقتة لأربعة أيام بين إسرائيل وحركة حماس، تم تمديدها يومين إضافيين، ثم مددت صباح الخميس، ليوم إضافي، وانتهت صباح الجمعة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهدنة الإنسانية حماس إسرائيل حرب غزة أسرى حماس المعتقلون الفلسطينيون

شهداء ومصابون بقصف الاحتلال في أول ساعة بعد انتهاء الهدنة بغزة

100 شهيد بقصف إسرائيلي على غزة بعد انتهاء الهدنة

للجمعة الثامنة.. مظاهرات في عواصم عربية وعالمية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة

استطلاع معاريف: معظم الإسرائيليين يطالبون بتمديد الهدنة في غزة

تواصل دعوات وقف إطلاق النار في غزة وإسرائيل تعلن تعثر مفاوضات التهدئة