من مسافة قريبة.. مقاطع فيديو توثق إعدام إسرائيلي لطفلين في جنين

السبت 2 ديسمبر 2023 11:24 ص

وثَّق مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة إعدام طفل فلسطيني في مخيم جنين بالضفة الغربية، الأربعاء الماضي، بعد إطلاق النار عليه من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي من مسافة قريبة.

ولم يكن الطفل الذي قال ناشطون إن عمره 9 سنوات فقط يحمل سلاحاً أو ما يشكل أي تهديد على قوات الاحتلال، التي دأبت على قتل الأطفال والنساء في غزة والضفة الغربية.

في الوقت ذاته، قتلت قوات الاحتلال الأربعاء طفلاً فلسطينياً آخر كان بين مجموعة أطفال في جنين، ووثَّق مقطع فيديو لحظة إطلاق النار على الطفل الذي وقع على الأرض مباشرة.

وحينها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، "استشهاد طفلين برصاص الاحتلال في جنين"، وأوضحت أن الشهيدين هما: آدم سامر الغول (8 أعوام)، وباسل سليمان أبو الوفا (15 عاماً).

وأثارت حادثة اغتيال الطفلين في جنين غضباً واسعاً، وطالبت حركة "حماس" بـ"إحالة الجريمة إلى المحاكم الجنائية الدولية ومحاسبة إسرائيل".​​​

وبوتيرة يومية ينفذ الجيش الإسرائيلي حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وإطلاق قنابل غاز على الفلسطينيين.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي من عمليات الاقتحام والاعتقال في مدن وبلدات الضفة الغربية قتل خلالها 244 فلسطينياً وأصاب أكثر من 3 آلاف، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

جاء ذلك تزامناً مع شنّ إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة، ما تسبب باستشهاد 15100 فلسطيني، بينهم 6150 طفلاً، و4000 امرأة، كما خلّف القصف دماراً هائلاً في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

وكان نادي الأسير الفلسطيني قد أعلن الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 13 فلسطينياً، ليرتفع العدد بالضفة الغربية إلى 3403 معتقلين منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حماس جنين إعدام طفل مقتل طفل طفل فلسطيني

استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال قرب جنين

العدوان متواصل.. الاحتلال يخسر في الشجاعية ويوسّع اجتياحه لجنين

جنود إسرائيليون يقتحمون مسجدا في جنين ويؤدون طقوسا تلمودية.. ماذا قال الناشطون؟

شهداء مكبلون ومعصوبي الأعين في غزة.. الخارجية الفلسطينية وحماس تعلقان