القسام: دمرنا 28 آلية إسرائيلية.. وسرايا القدس: أطلقنا صواريخ على 3 مستوطنات

الاثنين 4 ديسمبر 2023 06:45 م

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الإثنين، أنها دمرت 28 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا في كافة محاور القتال في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

جاء ذلك في بيان نشره الناطق باسم الكتائب، أبو عبيدة، عبر تطبيق تليجرام، مشيرا إلى أن مقاتلي الكتائب "استهدفوا القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معها من مسافة صفر وأوقعوا فيها قتلى بشكل محقق".

وفي وقت سابق من الإثنين، ذكرت الكتائب في بيانات منفصلة أن مقاتليها تمكنوا منذ الصباح من استهداف 5 دبابات صهيونية، و5 ناقلات جند، في محور شرق غزة بقذائف الياسين 105".

وأضافت الكتائب، في بيان آخر، أن مقاتليها استهدفوا "تحشدات للعدو (الإسرائيلي)، شرق مغتصبة (مستوطنة) ماجين، برشقة صاروخية، وقصفوا مستوطنات "نيريم"، و"سديروت" و"نتيفوت" بغلاف غزة، "برشقات صاروخية".

وكانت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قد أعلنت، الإثنين، أنها قصفت مستوطنات: نيريم ونير إسحاق ونير عوز في غلاف غزة برشقات صاروخية، ردا على استهداف المدنيين في القطاع.

وفي 1 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، انتهت الهدنة الإنسانية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أُنجزت بوساطة قطرية مصرية أمريكية، استمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية محدودة للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل عدوانا وحشيا على قطاع غزة، يستهدف المنازل والمؤسسات المدنية، وخلف حتى عصر الإثنين، أكثر من 18 ألف شهيد، و42 ألف جريحا، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.​​​​​​​

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كتائب القسام حماس أبوعبيدة سرايا القدس الجهاد الإسلامي

بنيران القسام.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل رقيبين شمالي غزة

القسام توقع جنودا إسرائيليين قتلى وجرحى في خان يونس

تدمير 135 آلية في 72 ساعة.. المقاومة تخوض ملاحم بطولية في مواجهة جيش إسرائيل بغزة

خلال آخر 24 ساعة.. القسام تعلن تدمير 21 آلية إسرائيلية

المقاومة تواصل حصد جنود الاحتلال في غزة.. 25 قتيلا وجريحا وتدمير آليات (فيديو)