جيش الاحتلال يعلن بدء المرحلة الثالثة من معركته البرية في غزة ويزعم محاصرة خان يونس

الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 07:08 م

أعلن رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، الثلاثاء، أن قواته بدأت المرحلة الثالثة من العملية البرية في قطاع غزة، وأنها تحاصر مدينة خان يونس، جنوبي القطاع الآن.

وقال هاليفي، في بيان صحفي للجيش: "بعد 60 يوما من بدء الحرب، تحاصر قواتنا منطقة خان يونس في جنوب قطاع غزة. وفي الوقت نفسه، نواصل تعزيز مواقعنا في شمال قطاع غزة، وخلال الأيام القليلة الماضية، تم القضاء على العديد من مقاتلي حماس، بما في ذلك كبار القادة، وقد انتقلنا إلى المرحلة الثالثة من العمليات البرية".

وأشار هاليفي إلى أن "أولئك الذين اعتقدوا أن الجيش الإسرائيلي سيواجه صعوبة في استئناف العمليات القتالية، بعد وقف إطلاق النار لمدة أسبوع كانوا مخطئين، وحماس تشعر بذلك بالفعل".

وشن جيش الاحتلال خلال اليومين الماضيين أعنف غاراته وأكثرها دموية على خان يونس، والتي ينظر إليها على أنها أبرز معاقل حركة "حماس"، والمدينة التي تشهد تواجدا كبيرا لكتائب القسام، وهو  ما عكسته شراسة المعارك البرية في المدينة.

وأعلنت كتائب القسام عن تمكنها، خلال الأيام القليلة الماضية، من قتل عشرات من جنود الاحتلال وضباطه، وتدمير عشرات الآليات العسكرية له، في خان يونس، فيما اعترف قادة جيش الاحتلال بأنهم يواجهون أشرس معارك في غزة حاليا.

ووصل عدد شهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 16248شخصا، حسب ما أعلنته وزارة الصحة في القطاع، الثلاثاء.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي خان يونس حماس

إسرائيل متمسكة بخطة إخلاء خان يونس.. ومنشورات تدعو السكان والنازحين للإجلاء

معهد دراسة الحرب الأمريكي: هكذا طورت حماس من تكتيكها القتالي عقب انتهاء الهدنة

وول ستريت جورنال: خان يونس تضع إسرائيل على "مسار تصادمي" مع إدارة بايدن

إيكونوميست: عملية إسرائيل الحالية في خان يونس هي الأخيرة داخل غزة