جيش الاحتلال: نسعى للوصول إلى السنوار الموجود تحت الأرض

الأربعاء 6 ديسمبر 2023 08:02 م

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، إن رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار غير موجود فوق الأرض، وهو تحت الأرض، و"نسعى للوصول إليه وقتله".

ولفت هاغراي في مؤتمر صحفي الأربعاء، إلى إن قوات بلاده تحاصر منزاه في خان يونس، زاعما أن عملية قتله "مسألة وقت".

وأوضح أن جيش الاحتلال مستعد في كل الجبهات دفاعا وهجوما، وأنه يعمق العملية العسكرية في في خان يونس.

وأشار هاغاري إلى أن جيش الاحتلال يحاصر إحدى المناطق في خان يونس، مؤكدا أن الحرب لن تنتهي في أيام قليلة، وهناك أمور إنسانية يجب معالجتها في غزة.

وأضاف: "لا مخاطر على إيلات" من هجمات الحوثيين، واصفا عملياتهم بـ"الإرهابية برسالة إيرانية".

وبين أن 138 أسيرا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، ما زالوا في قطاع غزة، مطالبا لمنظمات الدولية بالعمل على زيارة المحتجزين في قطاع غزة.

وحول الوقود الذي يدخل غزة، أكد الناطق باسم جيش الاحتلال: "الوقود الذي ندخله إلى غزة يمكننا من إكمال عملياتنا العسكرية في غزة، ولا أعرف ماذا سيقر المجلس الوزاري فيما هو مقبل من أيام".

في اليوم الـ61، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة، وتصعيد هجومه البري وقصفه الجوي والمدفعي على أنحاء متفرقة من القطاع، واستهداف المدنيين وتهجير الفلسطينيين.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 16 ألفا و248، بينهم 7112 طفلا، و4885 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 43 ألفا.

وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 410 ضابطا وجندي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السنوار جيش الاحتلال خان يونس غزة إسرائيل الحرب على غزة

يعرف نقطة ضعفها.. صحيفة أمريكية: هكذا يضغط السنوار على إسرائيل

دير شبيجل: حماس لن تهزم والحرب جعلتها أكثر قوة على المستوى الاستراتيجي

تقارير عبرية تزعم: جيش الاحتلال كاد أن يتمكن من يحيى السنوار مرتين في غزة