6 شهداء بعد اقتحام جيش الاحتلال مخيم الفارعة بالضفة

الجمعة 8 ديسمبر 2023 12:41 م

استشهد 6 شبان فلسطينيين وأصيب آخرون برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها مخيم الفارعة في طوباس بالضفة الغربية المحتلة الجمعة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة فلسطينيين آخرين برصاص قوات الاحتلال بمخيم الفارعة، وسط محاولة الجيش الإسرائيلي منع سيارات الإسعاف من الوصول إلى المخيم ووضع قناصته فوق أحد أبنيته، فيما شيّع سكان المخيم الشهداء.

ونشرت وزارة الصحة الفلسطينية أسماء الشهداء الستة، ومن بينهم فتى عمره 14 عاما، بينما أكبرهم يبلغ من العمر 36 عاما.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن "قوات إسرائيلية خاصة تسللت إلى مخيم الفارعة" صباح الجمعة، و"لاحقا دفعت بتعزيزات عسكرية إليه، فيما اعتلى القناصة أسطح عدد من المباني، مما أدى لاندلاع مواجهات، وسط إطلاق نار كثيف وسماع أصوات انفجارات".

وخلال الليلة الماضية، ذكرت الوكالة أن الجيش الإسرائيلي اقتحم مناطق مختلفة بالضفة الغربية، من بينها قرى غرب جنين وبلدات وأحياء في الخليل ومدينتي رام الله والبيرة، بجانب اعتقال فلسطينيين من بيت لحم.

وشهدت الضفة الغربية تصاعدا في أعمال العنف بالتوازي مع العدوان الذي تشنه إسرائيل في قطاع غزة وأسفر عن استشهاد أكثر من 17 ألف شخص معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، وفق آخر حصيلة لسلطات القطاع الصحية.

وتجاوز عدد الشهداء الفلسطينيين بالضفة الغربية على يد قوات الاحتلال ومستوطنين منذ اندلاع الحرب في غزة، 260 شخصًا، بحسب السلطات الصحية في رام الله، فيما بلغ عدد الشهداء بالضفة منذ بداية العام إلى أكثر من 470 شخصا.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل الضفة غزة

مروان البرغوثي يدعو الضفة لانتفاضة ضد الاحتلال بمشاركة أمن السلطة

الجمعة.. اقتحامات إسرائيلية موسعة بالضفة الغربية وإصابة فلسطيني بالرصاص الحي

في الضفة الغربية وأراضي 48.. 3 ركائز وهدف واحد لإرهاب إسرائيلي مكثف

وحشية إسرائيلية في غزة والضفة.. فما مصير المقاومة المسلحة؟

توقف شبه كامل وتراكم للقمامة.. صحفي فلسطيني: الوضع في مجمع الشفاء كارثي

بدعوة من غوتيريش.. مجلس الأمن يصوت الجمعة على وقف إطلاق النار في غزة

ارتقاء شهيد واعتقال آخرون.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل اقتحاماته في الضفة