لتقليل القتلى من الجنود.. مقترح إسرائيلي بإرسال خنازير برية إلى غزة

الجمعة 15 ديسمبر 2023 09:30 ص

بعث عضو في بلدية حيفا شمالي إسرائيل اقتراحا لرئيسة البلدية عينات كاليش بنقل آلاف الخنازير البرية في المدينة الى قطاع غزة، زاعما أن "آلاف الخنازيز ستساهم بتقليل عدد الجنود القتلى في غزة". 

كيريل كارتنيك، المرشح لرئاسة البلدية صرح خلال حديثه مع "معاريف" أن "في مدينة حيفا يوجد عدد كبير من هذه الخنازير والتي تتسبب بأضرار كبيرة وإزعاج متواصل للسكان".

وتتمحور فكرته بإدخال هذه الحيوانات الى المباني التي تقول إسرائيل إنها مليئة بالمتفجرات والأنفاق، مشيرا الى مقتل عناصر جولاني الخميس بالشجاعية جراء عبوة ناسفة بأحد المباني، وقال إنه فيما لو وزعت هذه الحيوانات داخل هذه المباني كان من الممكن أن تمنع قتلهم. 

بالنسبة لكيريل، فإن هذا الحل يخلص في نفس الوقت سكان مدينة حيفا من الأضرار التي تسببها هذه الحيوانات المتواصلة منذ سنوات. 

كما ذكر في الرسالة التي وجهها إلى رئيسة البلدية بأن الآلاف من هذه الحيوانات ستعمل على إزعاج المسلحين وتعرض حياتهم للخطر، فبدلا من أن يقاتلوا الجنود سيقاتلون الخنازير والتي تعتبر وفقا للدين الإسلامي حيوانات "نجسة".

 وبرأيه أنه بهذه الطريقة يمكن للجيش أن يكشف عن مواقع المسلحين، إضافة الى أن هذه الحيوانات ستدوس على الألغام والمتفجرات بدلا من الجنود. 

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل 10 ضباط وجنودبينهم قائدا كتيبتين، مشيرا إلى أن لواء جولاني يخوض "قتالا شرسا" في حي الشجاعية.

وأقر قائد لواء جولاني بأن قواته تلقت ضربة مؤلمة في حي الشجاعية بغزة، كما وصف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي ما حدث في هذا الحي بالحدث الصعب.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل غزة خنازير جيش إسرائيل

كمين جديد.. القسام تعلن قتل 10 جنود إسرائيليين بالشجاعية

العدوان متواصل.. الاحتلال يخسر في الشجاعية ويوسّع اجتياحه لجنين

وسائل إعلام عبرية تكشف تفاصيل كمين الشجاعية وتصفه بـ "الكارثة"

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي وانتشال 3 جثث في غزة