وسط تصاعد هجمات الحوثي.. سوق شركات التأمين البحري توسع مناطق الخطر في البحر الأحمر

الاثنين 18 ديسمبر 2023 05:48 م

وسعت سوق شركات التأمين البحري في لندن الاثنين نطاق المنطقة التي تعتبرها عالية المخاطر في البحر الأحمر وسط تصاعد الهجمات على السفن التجارية هناك.

وأوضح  بيان للجنة الحرب المشتركة قامت بتوسيع منطقة الخطورة العالية إلى 18 درجة شمالا من 15 درجة شمالا سابقا.

وتحظى توجيهات لجنة الحرب المشتركة، التي تضم أعضاء نقابيين من رابطة سوق لويدز وممثلين من سوق شركات التأمين في لندن، بمتابعة عن كثب وتؤثر على اعتبارات الشركات بشأن أقساط ورسوم التأمين.

وقالت شركة بريتش بتروليوم (بي بي bp)، النفطية الرائدة، الاثنين، إنها ستعلق جميع عمليات النقل عبر البحر الأحمر مؤقتًا بعد الهجمات التي شنتها جماعة الحوثي التي تسيطر على معظم اليمن مطلع الأسبوع.

وأكدت شركة شحن الحاويات التايوانية إيفرجرين، الاثنين، إنها قررت التوقف مؤقتا عن قبول البضائع الإسرائيلية بأثر فوري، وأصدرت تعليمات لسفن الحاويات التابعة لها بتعليق الملاحة عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر.

وارتفعت أسعار النفط 1% تقريبا في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الاثنين، مدعومة بانخفاض الصادرات من روسيا وسط انقطاع الإمدادات جراء هجمات الحوثيين على السفن المارة بالبحر الأحمر.

وفي السياق كثفت جماعة الحوثيين في اليمن هجماتها على السفن في البحر الأحمر دعما لقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية شرسة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ودفعت الهجمات، التي استهدفت طريقًا يتيح التجارة بين الشرق والغرب، لا سيما تجارة النفط عبر قناة السويس، عددا من شركات الشحن العالمية الكبرى إلى إعادة توجيه السفن لتجنب المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البحر الأحمر الحوثي شركات التأمين البحري ايفرجرين بريتش بتروليوم

مسؤولون أمريكيون وأوروبيون يبحثون إنشاء خدمة دولية لحماية الملاحة بالبحر الأحمر 

مسؤول حوثي: يمكننا مواجهة أي تحالف محتمل بالبحر الأحمر

يضم 10 دول بينها البحرين.. واشنطن تعلن تشكيل تحالف دولي لمواجهة الحوثيين

محاولة قرصنة فاشلة لسفينة غرب عدن اليمنية

زيادة كلفة التأمين بالبحر الأحمر تلحق أضرارا بشركات الشحن الأمريكية والبريطانية