إعلام عبري: مسيرة إيرانية نفذت الهجوم على سفينة إسرائيلية قبالة سواحل الهند  

السبت 23 ديسمبر 2023 04:21 م

كشفت وسائل إعلام عبرية أن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى تنفيذ مسيرة إيرانية عملية الهجوم على الناقلة كيم بلوتو التابعة لإسرائيل ليل الجمعة على مسافة ليست بعيدة عن سواحل الهند. 

وأفادت القناة 12 العبرية (خاصة) السبت، أن المسيرة التي قصفت الناقلة المذكورة، انطلقت من إيران على عكس الهجمات الأخيرة (التي نفذتها جماعة الحوثي اليمنية) التي استهدفت السفن التابعة لإسرائيل في البحر الأحمر.  

وذكرت القناة العبرية إنه تم تنفيذ الهجوم هذه المرة من مكان بعيد عن منطقة مضيق باب المندب إلى السواحل اليمنية، ولم يتورط الحوثيون بتنفيذه.  

وفي وقت سابق من السبت، قالت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري إن سفينة تجارية "تابعة لإسرائيل" تعرضت لهجوم بطائرة مسيرة في بحر العرب قبالة الساحل الغربي للهند، مما أدى إلى نشوب حريق. 

وأضافت أنه تم إخماد الحريق الذي اندلع على متن السفينة، وهي ناقلة منتجات كيماوية وترفع العلم الليبيري، من دون وقوع إصابات بين أفراد الطاقم، مشيرة إلى أن الحادث وقع على بعد 200 كيلومتر جنوب غربي فيرافال في الهند. 

وأعلنت البحرية الهندية أن سفينة خفر السواحل قامت بمساعدة الناقلة المستهدفة بعد أن صدمتها طائرة بدون طيار، ولم يصب أي من أفراد طاقم الناقلة البالغ عددهم 20 فرداً، وجميعهم من أصل هندي، لكن السفينة تعرضت لأضرار.  

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

كيم بلوتو سفينة إسرائيلية مسيرة إيرانية

اتهام لأول مرة.. البنتاجون: مسيرة انطلقت من إيران وراء الهجوم على ناقلة بالقرب من سواحل الهند

هاآرتس: إيران تواصل جني المكاسب الدبلوماسية رغم تورطها في الصراع الإقليمي

عبداللهيان: "عد تنازلي صعب" ينتظر إسرائيل بعد مقتل موسوي

نقابة هندية: عمال الموانئ يرفضون شحن الأسلحة لإسرائيل