حرب غزة.. جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين وانتشال جثث 5 أسرى

الاثنين 25 ديسمبر 2023 06:01 ص

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، مقتل اثنين من قواته في المعارك الدائرة شمالي قطاع غزة.

وتحت بند "سمح بالنشر"، كشف جيش الاحتلال عن مقُتل الرائد (احتياط) نيتاي ميسيلز (30 عاماً)، من رحوفوت، وهو مقاتل مدرع في اللواء الضارب الرابع عشر، في معركة شمال قطاع غزة.

ولفت إلى مقتل الرقيب راني تمير (20 عاماً)، من مدافعي الشعب، مقاتل في الكتيبة 50، لواء ناحال، في معركة شمال قطاع غزة.

ووفقا لذلك، يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي المُعلن عنهم، إلى 489 منذ بدء عدوانه على القطاع المحاصر في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينهم 162 قتلوا منذ بدء العملية البرية في القطاع في 27 من الشهر ذاته، وفق بيانات إسرائيلية.

يأتي ذلك في وقت أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأحد، عن مقتل 48 جنديا إسرائيليا، وإصابة عشرات آخرين، خلال 24 مهمة، على مدار الـ4 أيام الماضية.

ووفق مراقبين، فإن جيش الاحتلال لا يعلن عن خسائره في غزة كاملة، خوفا من رد الفعل الداخلي، بالإضافة إلى اعتبارات عسكرية وسياسية.

في غضون ذلك، وقت أعلن جيش الاحتلال، استعادة جثث 5 أسرى إسرائيليين قتلوا في قطاع غزة، وذلك بعد يوم من إعلان كتائب القسام فقدان الاتصال بالمجموعة المسؤولة عن نفس العدد من الأسرى، جراء الغارات الإسرائيلية، مرجحة مقتلهم.

وقال متحدث الجيش دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الدفاع في تل أبيب، الأحد، إن القوات الإسرائيلية "اكتشفت شبكة أنفاق في منطقة جباليا، شمالي قطاع غزة، وانتشلت منها 5 جثث لأسرى إسرائيليين قتلوا فيها".

والسبت، رجح أبو عبيدة، المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، مقتل 5 أسرى إسرائيليين جراء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، وذلك بعد إعلان "القسام"، فقدان الاتصال بالمجموعة المسؤولة عنهم.

ومن بين هؤلاء الأسرى، ثلاثة ظهروا في مقطع فيديو بثته كتائب القسام قبل أيام، يطالبون قادتهم بعدم تركهم في الأسر و"ألا يشيخوا فيه".

ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تعلن "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، مقتل أسرى إسرائيليين محتجزين بغزة، جراء القصف الإسرائيلي للقطاع.

وردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"، شنت حركة "حماس" في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هجوم "طوفان الأقصى" ضد قواعد عسكرية ومستوطنات إسرائيلية في محيط قطاع غزة.

وقتلت "حماس" في هجومها نحو 1140 إسرائيليا وأسرت حوالي 240، بادلت قرابة 110 منهم مع إسرائيل، التي تحتجز في سجونها أكثر من 7800 فلسطيني، وذلك خلال هدنة استمرت أسبوعا حتى 1 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

ومنذ ذلك الحين، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الأحد، 20 ألفا و424 شهيدا، و54 ألفا و36 جريحا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جنود الاحتلال جيش الاحتلال إسرائيل أسرى جثث أسرى غزة حرب غزة

عشية عيد الميلاد.. غزة تشهد أحد الليالي الأكثر دموية منذ بدء الحرب

هتفوا "الآن".. أهالي أسرى إسرائيليين يقاطعون كلمة نتنياهو في الكنيست

"الجبهة الشعبية" تعلن مقتل ضابط إسرائيلي أسير في غزة

ترجيحات بمقتل 3 أسرى إسرائيليين في عملية اغتيال قيادي بحماس.. ما قصتهم؟