إصابة 9 جنود إسرائيليين على جبهة لبنان و40 في غزة خلال ساعات

الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 03:55 م

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، إصابة 9 جنود منهم جندي بحالة الخطر، بعد تعرّضهم لنيران في أثناء سحب جريح أُصيب أيضا بصاروخ موجّه أُطلق من لبنان، فيما قال إعلام عبري إن 40 جنديا أصيبوا في غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، منهم 5 بحالة خطرة.

وقال الجيش، في بيان: "قامت طائرات مقاتلة من سلاح الجو بضرب البنى التحتية الإرهابية لمنظمة حزب الله الإرهابية في لبنان منذ فترة قصيرة..بالإضافة إلى ذلك، حدد مراقبو جيش الدفاع الإسرائيلي المبنى الذي هرب إليه الإرهابي الذي أطلق الصاروخ المضاد للدبابات باتجاه كنيسة في منطقة شومارا في وقت سابق من اليوم، وهاجمت قوات جيش الدفاع الإسرائيلي المبنى".

وأضاف البيان: "ونتيجة إطلاق النار باتجاه منطقة شمرا، أصيب عدد من جنود جيش الدفاع الإسرائيلي الذين حضروا لإخلاء مدني كان قد أصيب في وقت سابق عند النقطة، وأصيب أحد الجنود بجروح خطيرة، وأصيب ثمانية جنود بجروح متوسطة وطفيفة..وتم إجلاء الجنود لتلقي العلاج الطبي في المستشفى وتم إبلاغ عائلاتهم".

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، تم خلال الساعات القليلة الماضية إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه منطقة يفتاح وجبل دوف، وهاجم جيش الدفاع الإسرائيلي بنيران الدبابات والمدفعية مصادر النيران".

وفي وقت سابق، الثلاثاء، أعلن "حزب الله" اللبناني استهداف ثكنات عسكرية ومواقع ومقرّي قيادة وتجمعات للجنود الإسرائليين جنوبي البلاد.

ويتواصل تبادل إطلاق النار بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي وذلك منذ 7 أكتوبر، وقد نفذ "حزب الله" عددا من المواقع الإسرائيلية، فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية عدد من القرى والبلدات.

غزة

وفي قطاع غزة، تتوالى الخسائر البشرية لجيش الاحتلال أيضا، حيث قالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن 40 جنديا أصيبوا في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، منهم 5 بحالة خطرة.

وتصاعدت المعارك الشرسة بين المقاومة الفلسطينية في غزة وقوات الاحتلال، وأخذت منحنى تصاعديا أسفر عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف قوات الاحتلال.

وتعلن كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" يوميا عن هجمات شرسة على جيش الاحتلال في مختلف محاور توغله بقطاع غزة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جيش الاحتلال جنوب لبنان غزة إصابة طوفان الأقصى حماس حزب الله

جيش الاحتلال يعلن مقتل 6 جنود وضباط في غزة خلال 24 ساعة

صاروخ أرض جو إسرائيلي يقتل 3 أشخاص بينهم امرأة جنوبي لبنان

منظمة إسرائيلية تتوقع وصول إصابات جنود الاحتلال إلى 20 ألف