منظمة إسرائيلية تتوقع وصول إصابات جنود الاحتلال إلى 20 ألف

الخميس 28 ديسمبر 2023 10:35 ص

توقعت منظمة المحاربين القدامى المعاقين بإسرائيل وصول عدد الجنود الجرحى جراء الحرب الدائرة في قطاع غزة إلى 20 ألفا، إذا تم إدراج المصابين باضطراب "ما بعد الصدمة".

ونقلت وكالة أسوشيتدبرس عن رئيس المنظمة إيدان كليمان، أنه لم ير قط كثافة في إصابات جنود الاحتلال كما يحدث في الوقت الراهن، وذلك على وقع تصاعد أعداد القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال على أيدي المقاومة في قطاع غزة.

وقال كليمان، الخميس، إنه "لم يسبق له أن رأى نطاقا مثل هذا وكثافة مثل هذه (في أعداد جرحى الاحتلال)"، مضيفا أنه "يجب علينا إعادة تأهيل هؤلاء الأشخاص".

وشدد على أن السلطات الإسرائيلية "لا تدرك خطورة ارتفاع أعداد الجرحى".

وأشارت الوكالة الأمريكية إلى أن عدد الجرحى في صفوف الجيش آخذ في التزايد، موضحة أن ذلك "يمثل تكلفة خفية للحرب سيتم الشعور بها بشكل حاد خلال السنوات المقبلة".

من جهته، شدد أستاذ العلاقات المدنية العسكرية في الجامعة الإسرائيلية المفتوحة ياغيل ليفي، على أن أعداد الجرحى في صفوف جيش الاحتلال "ستترك أثرا طويل المدى، لا سيما في حال رأينا نسبة كبيرة من الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يجب على إسرائيل إعادة تأهيلهم"، وفقا للمصدر ذاته.

وكانت القناة "12" الإسرائيلية، كشفت أن جيش الاحتلال "صنف 3 آلاف من جرحى حرب السيوف الحديدية على غزة بأنهم أصحاب إعاقات دائمة".

وفي حين أقر جيش الاحتلال بإصابة 3 آلاف فقط من جنوده منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، فقد شككت تقارير عبرية في الأرقام الرسمية المعلن عنها، موضحة أن قوائم الجرحى في المستشفيات تفوق المعلن عنه بشكل رسمي.

 

واعترف جيش الاحتلال بارتفاع حصيلة قتلاه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 501 ضابط وجندي، من بينهم 167 سقطوا منذ بدء العملية البرية داخل قطاع غزة وفي تبادل إطلاق النار على الحدود الشمالية.
 

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل إصابات جنود الاحتلال

جيش الاحتلال يعترف بمقتل 3 جنود وإصابة 7 في غزة.. والحصيلة تصل إلى 11 في 48 ساعة

جيش الاحتلال يعلن مقتل 6 جنود وضباط في غزة خلال 24 ساعة

إصابة 9 جنود إسرائيليين على جبهة لبنان و40 في غزة خلال ساعات

إصابة 49 عسكريا إسرائيليا في معارك غزة خلال 24 ساعة

إعلام عبري: إصابة أكثر من 12 ألف جندي إسرائيلي بإعاقات