الاحتلال يصادر أموالا من شركات الصرافة بالضفة الغربية

الخميس 28 ديسمبر 2023 12:45 م

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلية حملة واسعة على شركات الصرافة، في الضفة الغربية، وصنفت 5 منها على قوائم الإرهاب، واعتقلت عاملين فيها، واستولت على ملايين الشواكل.

ودهمت قوات الاحتلال، ليل الخميس، عددا من محلات الصرافة في أنحاء الضفة الغربية، واعتقلت عددا من العاملين فيها، واستولت على أموال منها تقدر بنحو 10 ملايين شيكل (2.8 مليون دولار).

جاء ذلك بعدما أصدر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قرارا بتصنيف 5 شركات صرافة وفروعها في الضفة الغربية على قوائم الإرهاب.

وقال الجيش الإسرائيلي إن المداهمات جاءت عقب تحقيق مشترك أجراه مع جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) ووزارة الداخلية وسلطة الضرائب، للاشتباه بتورط تلك الشركات في تمويل حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مسؤول أمني إسرائيلي قوله إن قرار إغلاق محلات الصرافة هو جزء من الحملة الأوسع ضد حركة حماس.

وشملت المداهمات محلات صرافة في جنين شمالي الضفة الغربية، حيث استولت قوات الاحتلال على أموالها.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية -صباح الخميس- استشهاد الشاب حازم عبدالفتاح قطاوي في رام الله التي اقتحمتها قوات الاحتلال الليلة الماضية، والشاب طارق ماهر شخشير (21 عاما) متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال قبل 10 أيام في مدينة نابلس.

ومساء الأربعاء أعلنت الوزارة استشهاد الشاب عبدالكريم بديرات (24 عاما) متأثرا بجروح أصيب بها قبل 6 أسابيع بقصف الاحتلال مخيم طولكرم.

وبذلك ارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 314 شهيدا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 كما ارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة منذ بداية العام إلى 522 شهيدا.

في غضون ذلك، أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت 25 فلسطينيا من مناطق الضفة الغربية منذ مساء الأربعاء وحتى صباح الخميس، بينهم أسرى محررون.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات في الضفة منذ عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى أكثر من 4820 معتقلا، وفقا لنادي الأسير.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

الضفة إسرائيل صرافة حماس

313 شهيدا بالضفة الغربية منذ انطلاق طوفان الأقصى و 3800 جريح

اقتحامات واشتباكات في مدن بالضفة الغربية وإصابة جندي إسرائيلي

اقتحامات إسرائيلية بالضفة الغربية.. واعتقال خالدة جرار

إصابات واعتقالات بعد اقتحام جيش الاحتلال مناطق بالضفة الغربية

الاحتلال الإسرائيلي يواصل حملات اقتحامات واعتقالات في الضفة.. ماذا حدث؟

فايننشال تايمز: قيود حرب غزة تدمر اقتصاد الضفة الغربية.. 5 إجراءات إسرائيلية عقابية