حمدان: لن يرى قادة الاحتلال أسراهم أحياء إلا بعد وقف شامل للعدوان

الخميس 28 ديسمبر 2023 05:59 م

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان أن حصيلة الحرب بلغت نحو 22 ألف شهيد وأكثر من 56 ألف مصاب خلال 83 يومًا من العدوان الصهيـ.ـوني على غزة في 7 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مؤكدا أن ما يجري في شمال قطاع غزة كارثة إنسانية جراء النقص الحاد في الأدوية والغذاء.

وقال حمدان في مؤتمر صحفي عقد في بيروت:  إن "العدوان الإسرائيلي كتب نهايته العسكرية والسياسية، فلن يرى قادة الاحتلال أسراهم لدى "المقـ.ـاومة" أحياء إلا بعد وقف شامل للعدوان".

وأضاف: " شعبنا لا يريد وقفًا مؤقتًا أو مجتزئًا للعدوان على غزة بل يريد وقفًا شاملًا، نريد قيادة فلسطينية وطنية تحمل مشروع التحرير وتلتزم "المقـ.ـاومة" بتحقيق أهدافها.

وأكد حمدان  أن حملات التضليل لمواقف "حمـ.ـاس" وتصريحات قادتها لن تفلح في تشويه حقيقة مواقفها، لافتا إلى انفتاح الحركة على أي أفكار أو مقترحات لوقف العدوان بشكل كامل.

ودعا القيادي في حماس الأجهزة الأمنية في الضفة أن توجه بنادقها إلى العدو الصهيـ.ـوني.

وفي السياق كشف تحقيق لصحيفة وول ستريت جورنال الخميس أن دولة الاحتلال الإسرائيلي استخدمت اثنتين من أضخم القنابل في ترسانتها في مجزرة مخيم جباليا في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بزعم اغتيال القيادي في كتائب القسام إبراهيم البياري.

وأشارت الصحيفةإلى أن الغارة، تسببت في واحدة من أكبر المجازر الدموية بقطاع غزة، والتي أودت بحياة ما لا يقل عن 120 شهيدا بعد تدمير مربع سكني بالكامل.

وأكدت الصحيفة أن جيش الاحتلال لم يرسل رسائل تحذير للمدنيين بحدوث هجوم، خوفا من أن تثير انتباه المقاومين ويغادروا الحي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أسامة حمدان إسرائيل حرب غزة حماس

فصائل المقاومة الفلسطينية: وقف العدوان شريط أساسي لتبادل الأسرى

حمدان: نصف مليون فلسطيني يواجهون خطر "الموت جوعا" شمال غزة