القسام تستهدف 8 دبابات إسرائيلية وتبث مشاهد جديدة من خانيونس

السبت 30 ديسمبر 2023 07:35 م

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف 8 دبابات إسرائيلية بقذائف "الياسين 105".

وجاء في بيان للحركة: "كتائب القسام تستهدف 8 دبابات صهيونية بقذائف الياسين 105 في حي التفاح والدرج بمدينة غزة".

وأضاف: "تمكن مجاهدو القسام من تفجير منزل تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بالعبوات الناسفة وأوقعوهم بين قتيل وجريح بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".

وتابع: "كتائب القسام تستهدف دبابة صهيونية من نوع ميركافا بقذيفة الياسين 105 في منطقة خزاعة شرق مدينة خانيونس، كما تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة متحصنة داخل مبنى في منطقة الشيخ عجلين بمدينة غزة بقذيفة TBG المضادة للتحصينات".

وختم البيان: "تمكن مجاهدو القسام من قنص جندي صهيوني بسلاح قنص من العيار الثقيل M99 في منطقة الشيخ عجلين بمدينة غزة، وتدك كتائب القسام تجمعات جنود وآليات العدو شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل". 

وبثت القسام، مشاهد لعملياتها في خانيونس، ويظهر في التسجيل مقاتلو القسام وهم يطلقون قذائف مضادة للدروع، ويزرعون عبوات "شواظ" ناسفة من نقطة صفر لدبابات وجرافات الاحتلال، والتي تقدمت إلى بعض المحاور في مناطق شرق وشمال خانيونس.

وكان لافتا اشتعال نيران قوية في عدد من آليات الاحتلال لا سيما جرافاته التي يعتمد عليها الجيش اعتمادا كبيرا بهدف تسوية الأرض وفتح ممرات للآليات العسكرية.

وتضمنت المشاهد خروج مقاتل من أحد الأنفاق الهجومية، ليضع عبوة ناسفة لدبابة من نقطة صفر ثم يفجرها، قبل أن ينسحب من المكان.

وتواصل القسام، وفصائل المقاومة، خوض اشتباكات مع قوات الاحتلال في شتى محاور التوغل في قطاع غزة، معلنة في بيانات منفصلة متلاحقة السبت عن جملة من العمليات العسكرية الناجحة.

وكان أبرز ما أعلنت عنه "القسام"، استهداف مجاهديها قوات خاصة تابعة للاحتلال في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، وأوقعوا أكثر من 20 جنديًا بين قتيل وجريح.

وتتواصل الاشتباكات في قطاع غزة لليوم الـ85 في ظل استمرار القصف الإسرائيلي المكثف لمختلف مدن القطاع، وسط كارثة إنسانية متفاقمة، فيما يتزايد منسوب التصعيد على جبهتي لبنان واليمن.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

القسام إسرائيل دبابات

القسام تعلن مقتل وإصابة أكثر من 20 جنديا إسرائيليا في اشتباك بغزة

تدمير آليات واستهداف جنود وإسقاط طائرة.. القسام توثق عملياتها ضد إسرائيل في غزة (فيديو)

كتائب القسام تستولي على طائرة استطلاع إسرائيلية في بيت لاهيا (شاهد)

الليلة الـ109 لعدوان غزة.. الاحتلال يكثف هجماته على خانيونس ومقترح جديد لتبادل الأسرى