أونروا: قطاع غزة يعاني من جوع كارثي

الأحد 31 ديسمبر 2023 01:01 م

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إن سكان قطاع غزة "جائعون ومتحرقّون للحصول على الغذاء".

جاء ذلك في تدوينة نشرها مدير شؤون أونروا في القطاع المحاصر توماس وايت، عبر حسابه بمنصة "إكس" (تويتر سابقا)، حيث أرفق مقطعا مصورا يظهر توافد مئات الفلسطينيين على قافلة المساعدات التابعة لأونروا في مدينة غزة، خلال الأسبوع الحالي.

وشدد المسؤول الأممي أن "قطاع غزة يعاني من جوع كارثي، و40% من السكان معرضون لخطر المجاعة".

وأضاف أن "كل يوم في غزة هو صراع من أجل البقاء، بحثا عن الغذاء والماء"، مشيرا إلى أن "سكان قطاع غزة جائعون ومتحرقّون للحصول على الغذاء".

واختتم وايت، حديثه بالقول إن "هناك حاجة إلى المزيد من الإمدادات المنتظمة، التي تتطلب وصولا آمنًا ومستدامًا للإمدادات الإنسانية في كل مكان، بما في ذلك شمالي غزة".

والجمعة، اتهمت "أونروا"، جنودا إسرائيليين بإطلاق النار على قافلة مساعدات أثناء عودتها من شمال قطاع غزة "على طريق حدده الجيش".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى السبت "21 ألفا و822 شهيدا و56 ألفا و451 إصابة معظمهم أطفال ونساء"، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة أونروا حرب غزة الحرب في غزة إسرائيل

ظروف صعبة ومهينة يعيشها سكان غزة.. أي نوع من الحياة هذه؟

بتسيلم وكير: إسرائيل تجوع غزة  

أونروا: حرب غزة تسبب في أكبر تهجير للفلسطينيين منذ 1948

بضغوط يهودية.. دول غربية تحذو حذو الولايات المتحدة وتعلق تمويل أونروا