حصيلة القسام في 4 أيام: تدمير 71 آلية وتنفيذ 42 عملية وقصف تل أبيب

الثلاثاء 2 يناير 2024 05:34 ص

قال أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إن الكتائب دمرت، خلال الأيام الأربعة الأخيرة، 71 آلية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي في غزة بشكل كلي أو جزئي، وقتلت 16 جندياً بشكل مباشر، وأصابت العشرات منهم بجروح متفاوتة.

وأضاف أبو عبيدة، في بيان مقتضب نشره عبر منصة تليجرام، أن عناصر القسام نفذوا 42 مهمة عسكرية خلال الأيام الأربعة، استهدفت فيها قوات الاحتلال الإسرائيلي، المتوغلة برياً، بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد، والاشتباك معهم من مسافة صفر، واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم، ما أوقع عدداً من الجنود بين قتيل وجريح.

ومن بين تلك العمليات تفخيخ منزلين ونفقين في جنود الاحتلال وحقل ألغام في آلياته وجنوده، إضافة لعمليتي قنص، واستهداف مروحية في سماء القطاع، بحسب البيان.

كما أسقط المقاومون بصفوف القسام طائرتي استطلاع، واستولوا على طائرة مسيرة أخرى، وقصفوا مقرات وغرف القيادة الميدانية، والحشود العسكرية لجيش الاحتلال بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في محاور القتال كافة في قطاع غزة.

وفي الدقائق الأولى للعام الجديد، أمطرت كتائب القسام تل أبيب بوابل من "صواريخ المقادمة" (إم 90)، ودوّت صافرات الإنذار، ليلة الأحد - الاثنين، في المدينة الإسرائيلية والمناطق المحيطة بها، ومنطقة غلاف غزة، جراء إطلاق رشقة الصواريخ.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه الوحشية على قطاع غزة لليوم الـ88 مخلفاً وراءه آلاف الشهداء وعشرات الآلاف من الجرحى ومئات الآلاف من النازحين، وسط تفاقم الأزمة الإنسانية بفعل شحّ المواد الطبية والمساعدات الغذائية، فيما تواصل كتائب المقاومة الفلسطينية عملياتها النوعية التي تسفر يوميا عن عشرات بين قتلى وجرحى في صفوف قوات الاحتلال.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كتائب القسام أبوعبيدة غزة الاحتلال الإسرائيلي حماس

الاحتلال يستهل العام الجديد بـ13 مجزرة في غزة.. واشتباكات ضارية مع المقاومة

القسام وسرايا القدس تعلن تدمير دبابات واستهداف جنود ومروحية إسرائيلية في خان يونس

حرب غزة.. المقاومة تواصل تكبيد قوات الاحتلال خسائر فادحة (فيديو)

خسائر الاحتلال الجمعة.. تفجير آليات وحقل ألغام و3 دبابات ميركافا

القسام تعلن الإجهاز على قوة إسرائيلية مكونة من 8 جنود شرق غزة