الجيش اللبناني يعلن العثور على 5 خراطيم لضخ مواد حارقة من إسرائيل

الأربعاء 10 يناير 2024 08:20 ص

أعلن الجيش اللبناني الأربعاء أن دورية مشتركة للجيش وقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) عثرت على 5 خراطيم تستعمل لضخ مواد حارقة.

وجاء في بيان صادر عن قيادة الجيش: "عثرت دورية مشتركة للجيش واليونيفيل في خراج بلدة اللبونة - الجنوب على 3 خراطيم تُستعمل لضخ مواد حارقة كانت ممدودة من قبل العدو الإسرائيلي، من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى الأراضي اللبنانية، وعملت وحدة مختصة من الجيش على تفكيكها بحضور عناصر اليونيفيل، وأثناء ذلك تعرّض عناصر الجيش واليونيفيل لرمايات معادية دون وقوع إصابات".


وأضاف البيان: "كما عثرت دورية مشتركة أخرى في خراج بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان على خرطومين مماثلين كانا ممدودين من مركز تل الراهب البلتابع للعدو الإسرائيلي، وكذلك عملت وحدة مختصة من الجيش على تفكيكهما".


ويواصل الجيش اتخاذ التدابير اللازمة لمتابعة الأوضاع على الحدود الجنوبية بالتنسيق مع اليونيفيل.

ونفذ الطيران الحربي الإسرائيلي الثلاثاء، سلسلة غارات استهدفت أطراف بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان.

ومنذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تبادلا يوميا للقصف بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي.

ويعلن الحزب استهداف مواقع ونقاط عسكرية إسرائيلية إسنادا لغزة، بينما يرد الجيش بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات مقاتلين.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

لبنان إسرائيل

كيف تُعرِّض إسرائيل للخطر جهود أمريكا لتهدئة الجبهة اللبنانية؟

صحيفة: التدخل العسكري خيار إسرائيل إذا فشلت دبلوماسيا في إبعاد حزب الله من حدود لبنان

حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره جنوبي لبنان