«محسن الأحمر»: سأظل مدافعا عن قضايا الوطن والعمل مع الشرعية

الأربعاء 24 فبراير 2016 10:02 ص

قال اللواء الركن «علي محسن الأحمر»، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمني، إنه «سيظل مدافعا عن قضايا الوطن والعمل مع الشرعية الدستورية لإخراج اليمن من التحديات التي يمر بها».

وشدد على أنه سيظل يعمل حتى «الانتصار على فلول التمرد التي ألحقت الأذى بالبلاد وجيرانها»، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ».

جاء ذلك عقب أدائه اليمين الدستورية، أمام الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، أمس الثلاثاء، في العاصمة السعودية، الرياض، وذلك بعد يوم من تعيينه في هذا المنصب.

وكان «هادي»، أصدر الاثنين، قرارا بتعيين اللواء «الأحمر» نائبا للقائد العام للقوات المسلحة، قبل أن يصدر قرارا بترقيته لرتبة «فريق».

من جانبه، تمني «هادي» لـ«الأحمر»، التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة، ولفت إلى حاجة الوطن في مثل هذه المرحلة الحساسة لوحدة الصف، والعمل بروح الفريق الواحد مع أبناء المجتمع لتحقيق الغايات والتطلعات التي يتوق لها كافة أبناء الشعب اليمني.

وجاء تعيين «الأحمر» بعد أنباء عن تكليفه، بالقيام بمهام وزير الدفاع اللواء «محمود الصبيحي» المعتقل لدى الحوثيين، منذ منتصف العام الماضي.

وكان «الأحمر» القائد السابق للفرقة أولى مدرع التي انشقت عن الرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح» أثناء ثورة 2011، وانحازت إلى الاحتجاجات التي أسفرت في النهاية عن تنحي «صالح».

وأعلن «الأحمر» في 21 من مارس/آذار 2011، دعمه ودعم قواته للثورة اليمنية ومطالبها المتمثلة أساسا في إسقاط النظام، وفي أبريل/نيسان التالي نجا من محاولة اغتيال اتهم الرئيس المخلوع بالوقوف وراءها.

وبعد تنحية «صالح»، عين «الأحمر» مستشارا للشؤون الأمنية للرئيس «هادي»، ويتواجد حاليا في العاصمة السعودية، الرياض، منذ اجتياح مليشيا «الحوثي» العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

ويأتي التعيين مع محاولة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في اليمن المدعومة من التحالف الذي تقوده السعودية، الاقتراب من العاصمة صنعاء.

ويسيطر الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء، منذ انقلاب نفذوه مع قوات موالية للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، في سبتمبر/أيلول 2014، ويقومون بين وقت وآخر بضرب الحدود السعودية.

ومنذ أواخر مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا في اليمن يهدف إلى إعادة سيطرة الحكومة الشرعية، والرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في البلاد، وإنهاء الانقلاب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأحمر اليمن القوات المسلحة اليمنية عبدربه هادي منصور

الرئيس «هادي» يعين اللواء «محسن الأحمر» نائبا للقائد الأعلى للجيش اليمني

«هادي» يعين محافظا لحضرموت وقائدا لمحور تعز العسكري

«هادي» يعين قائدا جديدا للمنطقة العسكرية الخامسة ومستشارا لوزير الدفاع

وصول الجنرال المخضرم «محسن الأحمر» إلى مأرب على رأس قوة عسكرية ضخمة

التحالف العربي يقصف منزل «محسن الأحمر» الواقع تحت سيطرة الحوثيين

«الأحمر» يلتقي قيادات المقاومة والقبائل في صنعاء