وصفهم بالإرهابيين.. الأسطول الأمريكي ينفي استهداف الحوثيين سفينة شحن في خليج عدن

الاثنين 22 يناير 2024 06:40 م

نفى الأسطول الأمريكي الخامس، مساء الاثنين،  بيان "أنصار الله" بشأن الهجوم الناجح على سفينة أمريكية عسكرية في خليج عدن "كاذب".

وأوضح الأسطول الأمريكي، في بيان له، أنه "حافظ على اتصالات مستمرة مع السفينة "أوشن جاز" طوال فترة عبورها الآمن"، مؤكدا أن "تقرير الإرهابيين الحوثيين المدعومين من إيران كاذب بشكل واضح"( على حد قوله).

ومساء الاثنين أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) استهداف سفينة شحن عسكرية أمريكية في خليج عدن بصواريخ بحرية مناسبة.

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة اليمنية العميد يحيى سريع، في بيان متلفز: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني، وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا، نفذت القوات البحرية للجماعة عملية عسكرية استهدفت سفينة شحن أمريكية نوع أوشن جاز (OCEAN JAZZ) في خليج عدن، بصواريخ بحرية مناسبة".

وأضاف أن "الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية على اليمن قادم لا محالة، وأي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب".

وأكد "الاستمرار في الرد على أي اعتداء أمريكي أو بريطاني على اليمن، من خلال استهداف كافة مصادر التهديد في البحرين الأحمر والعربي".

وتفيد معلومات مخابراتية جمعتها الولايات المتحدة ودول غربية أخرى بأن جماعة الحوثي اليمنية تسعى للحصول على مزيد من الأسلحة من إيران؛ مما يثير مخاوف من أن الحوثيين سيواصلون شن هجمات على سفن شحن في البحر الأحمر، مما يهدد بصراع أوسع في الشرق الأوسط، وفقا لموقع "بوليتيكو" الأمريكي (politico).

وقال الموقع، في تقرير ترجمه "الخليج الجديد"، إن "المعلومات تفيد أيضا بأن الجماعة قد تحاول مهاجمة القوات الغربية في المنطقة. وليس واضحا ما إذا كانت الضربات الأخيرة، التي شنتها الولايات المتحدة، في اليمن قد غيرت تخطيط الحوثيين لمثل هذه الهجمات أم لا".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثي خليج عدن سفن شحن أمريكية الولايات المتحدة بريطانيا

الاتحاد الأوروبي يتفق على عملية عسكرية لردع الحوثيين في البحر الأحمر

وكالات أنباء: غارات على صنعاء وسط سماع دوي انفجارات

الجيش الأمريكي يعلن إسقاط صاروخ حوثي باليستي في خليج عدن

غارات أمريكية جديدة على اليمن دمرت صاروخا كان موجها صوب البحر الأحمر