الجيش الأمريكي يعلن إسقاط صاروخ حوثي باليستي في خليج عدن

الجمعة 26 يناير 2024 03:54 م

قال الجيش الأمريكي، إنه أسقط صاروخاً باليستياً مضادا للسفن انطلق من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، الجمعة، مضيفاً أنه لم تقع إصابات أو أضرار نتيجة اعتراضه.

كما قالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكون"، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن الحوثيين المتحالفين مع إيران أطلقوا صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن باتجاه المدمرة كارني (دي.دي.جي 64) في خليج عدن.

وأضافت: "أسقطت (المدمرة) كارني الصاروخ بنجاح.. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار".

والخميس، قال زعيم جماعة أنصار الله الحوثية عبدالملك الحوثي، إن محصلة معركتهم في البحر الأحمر حتى الآن هى القصف بأكثر 200 طائرة مسيرة وبأكثر من 50 صاروخاً باليستياً ومجنحاً.

وأضاف عبدالملك في خطاب بثته قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة، "معركة شعبنا اليوم لإسناد الشعب الفلسطيني ليست معركة منفصلة ولا جانبية كما يحاول الأمريكي أن يصورها، وبلدنا سيواصل عملياته حتى يصل الغذاء والدواء إلى كل سكان غزة ويتوقف الإجرام الصهيوني".

يشار إلى أن أمريكا وبريطانيا بدأتا في توجيه ضربات إلى أهداف في مناطق الحوثيين في 12 يناير/كانون الثاني الجاري، بمشاركة دولية، ردا على الهجمات التي تشنها الجماعة في البحر الأحمر.

وبدأت هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر في 19 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وتقول الجماعة إنها تستهدف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها، ولذلك نصرة للشعب الفلسطيني في غزة.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي عن تشكيل تحالف من عدة دول، من أجل ردع هجمات الحوثيين ضد الملاحة الدولية في البحر الأحمر. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون مدمرة أمريكية الجيش الأمريكي خليج عدن البحر الأحمر أمريكا

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن

غارات أمريكية جديدة على اليمن دمرت صاروخا كان موجها صوب البحر الأحمر

تبادل إطلاق نار بين زورق وناقلة بضائع قبالة سواحل عُمان

إخماد حريق بسفينة تجارية بريطانية أصيبت بصاروخ حوثي في خليج عدن

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في خليج عدن