«الجبير» يبحث العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة مع رئيس زامبيا⁩

الأربعاء 24 فبراير 2016 02:02 ص

استقبل رئيس زامبيا «أدجار شاجوا لونجو»، وزير الخارجية السعودي «عادل بن أحمد الجبير» والوفد المرافق له، في العاصمة الزامبية لوساكا، اليوم الأربعاء.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، نقل وزير الخارجية خلال الاستقبال تحيات العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية إلى رئيس جمهورية زامبيا فيما حمله الأخير تحياته وتقديره للعاهل السعودي وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية.

وتم خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في العديد من مجالات التعاون المشترك في خدمة المصالح المتبادلة بالإضافة إلى بحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

رافق «الجبير» خلال الزيارة، وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية الدكتور «خالد الجندان»، ومدير الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السعودية السفير «أسامة نقلي»، ومدير مكتب السفير «محمد الكلابي» والسفير «خالد العنقري».

وتكثف السعودية لقاءاتها مع زعماء ومسؤولين أفارقة في الآونة الأخيرة، من أجل تقوية نفوذها وتواجدها في القارة السمراء وهو ما سيكون له أثر إيجابي في الحرب التي تقودها المملكة في اليمن، على حد قول عدد من المراقبين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

زامبيا عادل الجبير السعودية العلاقات الثنائية

الملك «سلمان» يواصل مباحثاته مع زعماء أفريقيا ويلتقي رئيس جزر القمر

«الجبير» يزور كينيا وتنزانيا في ثاني جولاته الأفريقية خلال شهر

الملك «سلمان» ورئيس زامبيا يبحثان التطورات الإقليمية والدولية

الاستثمارات السعودية في زامبيا تخدم 700 مليون أفريقي