الجيش الإسرائيلي يعترف بـ 551 قتيلا منذ 7 أكتوبر.. وارتفاع عدد شهداء غزة إلى 25490

الثلاثاء 23 يناير 2024 01:56 م

كشف الجيش الإسرائيلي عن إجمالي عدد قتلاه منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في أعقاب تكبده أفدح خسارة بشرية في يوم واحد، أمس الإثنين، بحسب اعترافه.

وأكد بيان لجيش الاحتلال أن عدد قتلاه بلغ 556، من بينهم 221 قتلوا في العملية البرية داخل غزة التي بدأت أواخر أكتوبر/تشرين الأول عندما نفذت المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى"، وفقا لما أوردته وكالة "الأناضول".

وقتل 24 جنديا إسرائيليا، الإثنين، مع احتدام القتال في جنوب ووسط قطاع غزة، بينهم 21 في إحدى المناطق الحدودية بالقطاع عند وقوع انفجار في مبنى وانهياره، بحسب البيان.

ومن جانبه، تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، بعدم توقف إسرائيل عن القتال في غزة حتى تحقيق "النصر المبين"، بعد أن تكبدت أكبر عدد من الخسائر البشرية في يوم واحد بالقطاع.

وقال نتنياهو إن إسرائيل مرت بأحد أصعب أيامها في الحرب، فيما أبدى وزير الجيش، يوآف جالانت، مواساته لعائلات القتلى في "هذا الصباح الصعب والمؤلم"، مؤكدا أن إسرائيل لن تتراجع، حسبما أورد بيان مشترك لقادة مجلس الحرب المصغر.

وأشار جالانت إلى أن "هذه الحرب ستحدد مستقبل إسرائيل لعقود مقبلة، وسقوط الجنود ضروري لتحقيق أهدافها"، حسب تعبيره.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 25 ألفا و490 قتيلا و63 ألفا و354 إصابة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وذكرت الوزارة في بيان أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى "25 ألفا و490 شهيدا و63 ألفا و354 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي".

وأضافت أنه في اليوم الـ 109 للحرب "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 22 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 195 شهيدا و354 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأضافت الوزارة أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وفي السياق، قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، إن والدتين تقتلان كل ساعة في قطاع غزة الفلسطيني نتيجة الهجمات الإسرائيلية.

وأوضح غريفيث في منشور على منصة إكس، الثلاثاء، أن إجمالي عدد القتلى في غزة تجاوز 25 ألفاً، وأن المستشفيات المكتظة بالمرضى والجرحى في القطاع تتعرض أيضا للقصف. وأضاف أن كافة الأماكن الآمنة في القطاع باتت غير آمنة وأن المنازل تحولت إلى أنقاض.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، يشن الجيش الإسرائيلي عدوانا وحشيا على قطاع غزة خلّف كارثة إنسانية وصحية، وتسببت في نزوح نحو 1.9 ملايين شخص، أي أكثر من 85% من السكان، بحسب سلطات القطاع والأمم المتحدة.

 

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

الجيش الإسرائيلي نتنياهو حماس يوآف جالانت غزة طوفان الأقصى

الجيش الإسرائيلي يؤكد حدوث أضرار في قاعدة عسكرية بقذائف من لبنان

114 يوما من محرقة غزة.. القصف يتواصل وكارثة صحية في مجمع ناصر الطبي

أعداد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة تتجاوز 29 ألف شهيد