ضبط أكثر من 42 ألف طلقة شوزن وعدد من الأسلحة في اسطبلات بالكويت

الأربعاء 24 فبراير 2016 07:02 ص

ضبط رجال الإدارة العامة لمباحث السلاح في الكويت، 42600 طلقة شوزن و4 أسلحة صيد، بالإضافة إلى 2 شوزن وكمية من الذخائر المتنوعة، فضلاً عن ضبط أسلحة متنوعة ورشاش كلاشنكوف ومواطن مطلوب داخل اسطبلات مواطنين بمحافظة الأحمدي.

وبحسب صحيفة «القبس» الكويتية، تم إحالة أصحاب الاسطبلات التي تم فيها العثور على الأسلحة والذخائر والمضبوطات إلى جهات الاختصاص.

وأكد قطاع الأمن الجنائي استمراية الحملات للحد من انتشار السلاح وتفعيل مواد القانون والذى تم تطبيقة عقب انتهاء المهلة المحددة لتسليم السلاح طواعية.

وفي أغسطس/آب الماضي، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، عن أكبر ضبطية من الأسلحة والمتفجرات في تاريخ البلاد كانت مخبأة في مزرعة ومنزلين تعود ملكيتهم لثلاثة عناصر في «خلية إرهابية».

وبينما قال مصدر في الوزارة إن «الخلية الإرهابية»، التي لم يُكشف عن الجهة التي تتبعها، كانت تنوى استخدام هذه الأسلحة والمتفجرات في عمليات تخريب بالكويت والسعودية والبحرين، ألمح الكاتب السعودي «جمال خشاشقي» إلى وقوف إيران وراء هذه الخلية.

وفي بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، واطلع عليه مراسل «الخليج الجديد»، آنذاك، أوضحت الوزارة أن الأسلحة المضبوطة عبارة عن «19 ألف كيلو ذخيرة متنوعة بينها 56 قذيفة (آر بي جي)، و144 كيلو غرام متفجرات متنوعة من مادة TNT شديدة الانفجار ومادة PE4 ومواد أخرى شديدة الانفجار، و65 سلاحاً متنوعاً، وثلاثة مدافع (آر بي جي)، و204 قنابل يدوية، إضافة إلى صواعق كهربائية».

  كلمات مفتاحية

الكويت سلاح ضبط أسلحة اسطبلات

ربع مليون هارب من تنفيذ أحكام في الكويت دون ملاحقة

«الداخلية الكويتية» تعلن عن أكبر ضبطية متفجرات في تاريخ البلاد

متهم في تفجير الكويت يقر باستهداف الشيعة لجمعهم تبرعات للحشد الشعبي

الكويت تعلن ضبط شبكة إرهابية تنتمي لـ«الدولة الإسلامية»

الداخلية الكويتية: «البلاد في حالة حرب وسنضرب بقوة»

اعتقال 3 أشخاص في إحباط مخطط لـ«الدولة الإسلامية» لاستهداف مطار الكويت