الاحتلال يقصف مبنى للنازحين في خان يونس بغزة.. واستشهاد العشرات (فيديو)

الأربعاء 24 يناير 2024 04:25 م

استشهد عشرات الفلسطينيين النازحين وأصيب آخرون، الأربعاء، في قصف مدفعي للاحتلال الإسرائيلي، استهدف مبنى تعليميا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن مدفعية الاحتلال استهدفت مبنى مدرسة الصناعة التابع للأونروا في خان يونس، الذي يؤوي داخله أكثر من 10 آلاف نازح، ما أدى إلى اندلاع حريق ضخم في الخيام الموجودة، واستشهاد وإصابة العشرات، علما أن دبابات الاحتلال تحاصر المبنى منذ عدة أيام.

بدوره، قال مدير شؤون الأونروا في غزة توماس وايت إن هناك عددا كبيرا من الضحايا إثر اشتعال النار في مركز يؤوي 10 آلاف نازح بخان يونس بعد تعرضه لقصف إسرائيلي.

وأوضح توماس أن الوصول الآمن من وإلى المركز ممنوع منذ يومين والناس محاصرون.

ونشرت حسابات فلسطينية مقاطع فيديو تظهر فرار المئات من النازحين من المبنى الذي كان يشتعل، جراء الاستهداف الإسرائيلي.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على القطاع برا وبحرا وجوا، في ظل نقص شديد في الماء والمواد الغذائية الأساسية، وانقطاع التيار الكهربائي، إضافة إلى تدمير المباني والمنشآت والبنى التحتية، وانهيار معظم المستشفيات وخروجها عن الخدمة.

ووفقا لأحدث إحصائية صادرة من وزارة الصحة في غزة، فقد قارب عدد الشهداء الفلسطينيين على 26 ألفا، منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، معظمهم من النساء والأطفال.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

خان يونس غزة عدوان إسرائيلي مخيم نازحين نازحين

الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة بالفوسفور الأبيض.. واستشهاد 5

مجزرة جديدة.. الاحتلال يقصف فلسطينيين ينتظرون مساعدات بدوار الكويت شمالي غزة (فيديو)

134 من محرقة على غزة.. القصف متواصل وتهديدات باقتحام رفح وخلافات داخل مجلس الحرب الإسرائيلي